أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / كيف سيوفر باريس سان جيرمان مبلغ 750 مليون دولار ل نيمار و أمبابي؟
05_06_2017_05_24_164179

كيف سيوفر باريس سان جيرمان مبلغ 750 مليون دولار ل نيمار و أمبابي؟

فرنسا / الحقيقة سبورت

 

كشف تحليل اقتصادي بالفيديو الوسائل التي لجأ لها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتمويل صفقتي التعاقد مع الثنائي نيمار جونيور وكيليان مبابي هذا الصيف مقابل 400 مليون يورو تقريبًا.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تحليلها الاقتصادي أن نيمار ومبابي، سيكلفان خزينة باريس سان جيرمان 750 مليون يورو، باحتساب راتب اللاعبين على مدار 5 سنوات، علما بأن راتبهما سويًا يبلغ 350 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الباريسي، سيوفر هذه المبالغ عبر عدة وسائل لتفادي اختراق لوائح اللعب المالي النظيف، بدأها ببيع بعض اللاعبين مثل بليز ماتويدي، وسيرج أورييه، وجان كيفين أوجستين وسابالي.

ويأتي ذلك إلى جانب التخلص من راتب الحارس المخضرم سلفاتوري سيريجو، إضافة إلى إعارة لاعبين آخرين مثل جريجورز كريتشوفياك، وخيسي رودريجيز وجونكالو جويديس.

ولفتت إلى أن قائمة المبيعات ستشمل لاعبين آخرين من العيار الثقيل مثل حاتم بن عرفة، جوليان دراكسلر، آنخيل دي ماريا ولوكاس مورا، وخافيير باستوري.

وأوضح التقرير، أن من مصادر تمويل الصفقة، اعتماد النادي الباريسي على أحد أقوى الرعاة في العالم، بالتعاون مع (طيران الإمارات)، والتي لا تقل قوة عن رعاة أندية كبيرة مثل برشلونة ومانشستر يونايتد.

كما يعول مسؤولو باريس سان جيرمان على تحقيق مكاسب تسويقية من النجم البرازيلي نيمار، لأنه يعد من نجوم اللعبة عالميًا، علاوة على المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، أملاً في تحقيق أقصى استفادة مالية ممكنة سواء من الجوائز المالية المخصصة لحامل اللقب، أو إيرادات البث التليفزيوني.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

فادي عطا الزعانين .... من سكان مدينة بيت حانون شمال غزة أعمل في مجال الاعلام الرياضي منذ 5 سنوات وحاليا مع مؤسسة أمواج الاعلامية الرياضية مراسل اذاعي وعضو مجلس ادارة موقع الحقيقة سبورت و محرر أخبار للموقع.

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: