أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / كريستيانو رونالدو يفض الشراكة مع ميسي ويتقدم للأمام أوروبيا
50

كريستيانو رونالدو يفض الشراكة مع ميسي ويتقدم للأمام أوروبيا

أسبانيا / الحقيقة سبورت

 

تُوِّج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، اليوم الخميس، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته.

وتفوَّق كريستيانو، على منافسيه الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وجانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس.

وأعلن اليويفا عن اللاعب الفائز بهذه الجائزة، التي بدأت منذ عام 2011، على هامش قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال التي أقيمت اليوم بمدينة موناكو الفرنسية.

وتُعدُّ هذه هي المرة الثالثة، الثانية على التوالي، التي يتوج فيها قائد المنتخب البرتغالي بالجائزة بعد عامي 2014، والعام الماضي، ليفض الشراكة مع منافسه التقليدي ميسي الذي أحرز الجائزة عامي 2011، و2015.

وقاد رونالدو، حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتوج هدافًا للمسابقة بـ12 هدفًا، بالإضافة لاستعادة لقب الليجا الغائب عن خزائن الفريق الملكي منذ موسم 2012.

كما توج بداية الشهر الجاري بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد ، حامل لقب الدوري الأوروبي (2-1).

وقال رونالدو عقب تسلمه الجائزة من يدي رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، “أنا ألعب في فريق كبير للغاية يعطيني الحافز اللازم”.

وأكد في الوقت ذاته أنه “يعشق” كرة القدم ويحب الفوز بالالقاب على المستويين الفردي والجماعي.

كان كريستيانو، توج أيضًا بجائزة أفضل مهاجم في الموسم الماضي، كما فاز الكرواتي لوكا مودريتش، زميل رونالدو في ريال مدريد، يجائزة أفضل لاعب وسط، وسيرجيو راموس، بجائزة أفضل مدافع، فيما اقتنص جيجي بوفون، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل حارس مرمى.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

فادي عطا الزعانين .... من سكان مدينة بيت حانون شمال غزة أعمل في مجال الاعلام الرياضي منذ 5 سنوات وحاليا مع مؤسسة أمواج الاعلامية الرياضية مراسل اذاعي وعضو مجلس ادارة موقع الحقيقة سبورت و محرر أخبار للموقع.

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: