أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / اللاعبة وطن حبيب الله: افكر في الاحتراف بالدوري الفلسطيني وشرف لي تمثيل وطني محليا ودوليا واتمنى ملاقاة رونالدو
bb018881808_234023660430445_1126098196308161834_n

اللاعبة وطن حبيب الله: افكر في الاحتراف بالدوري الفلسطيني وشرف لي تمثيل وطني محليا ودوليا واتمنى ملاقاة رونالدو

رام الله – بسام ابو عرة – قالت اللاعبة وطن احسان حبيب الله ابنة عين ماهل انها تتمنى الاحتراف في الدوري الفلسطيني للكرة النسوية، خاصة بعدما اصبح هناك دوري رسمي منذ سنوات عديدة  يسير بطريقة سليمة، له جمهوره وهناك اهتمام كبير فيه من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على اعلى مستوى، فهناك دوري متكامل واخر خماسي وهذا امر غاية الروعة للكرة النسوية الفلسطينية.

وتضيف وطن : بعد متابعتي للكرة النسوية الفلسطينية ادركت مدى الاهتمام بها وتطورها في المرحلة الاخيرة من خلال وجود منتخبات لكافة الفئات العمرية ووجود دورات تدريبية متواصلة للمدربات وللحكمات وهذا يعني قمة الاهتمام والتطور لكرة القدم النسوية التي طالما كانت مظلومة سابقا.

وتابعت وطن : افكر جديا ان التحق باي فريق نسوي باللعبة في الضفة حتى يكون لي بصمة فيه وهذا امر يشرفني وافتخر به ، فاللعب في الدوري الفلسطيني شرف لاي لاعبة فلسطينية اينما تعيش حتى نستطيع الاستفادة والافادة من اجل رفع مستوى فلسطين عربيا ودوليا بالكرة النسوية. اكتشفت موهبتي منذ صغري حيث كنت امارس كرة القدم مع أولاد الحي، واغلب وقتي اقضيه بلعب الكرة مع الأولاد وكذلك الامر بالمدرسة ونميت الموهبة عن طريق اختلاطي بمحترفي كرة القدم ومتابعة اخبارهم والتعلم منهم وكنت اتابع حركات رونالدو واشاهد مباريات كرة القدم للريال برفقة والدي، فعشق اللعبة بشكل اكثر .

و منذ فترة ليست ببعيدة التحقت بفريق كرة قدم نسوي، بعدما كنت اجابه بمعارضة  كبيرة من اهلي ولم يكن الامر مقبولا عندنا في البلدة، ان تنتسب فتاة لفريق كرة قدم.

وحول بداية مشوارها مع فريقها، تضيف وطن : كان الامر  عن طريق قريب والدي الذي كان يعتزم تسجيل ابنته بمدرسة لكرة القدم في يافة الناصرة ، فسارع والدي وسجلني مع الفريق رغم انه غير مقتنع بالفكرة ، واخبرني بالتراجع  عن قراري  الالتحاق بفريق كرة قدم ، لكنني  لم استجب لوالدي وتابعت المشوار واريد الاستمرار بكرة القدم التي اعشق واحب فهي قصة عشق بيني وبين كرة القدم ولن استسلم ابدا .

اما عن التحديات التي وقفت امامها، تتابع:  هناك الكثير من المشاكل الصحية التي منعتني من ممارسة كرة القدم والابتعاد احيانا كثيرة عن اللعب لكنني كنت امارسها  بدون موافقة طبية من الطبيب.

وبخصوص طموحاتها:  طموحي ان التقي باللاعب كريستيانو رونالدو وان اصبح لاعبة مشهورة، والاستمرار بكرة القدم لكي اصبح لاعبة لها كيانها الخاص باللعبة  وان اصبح قدوة لكل شخص  يحب كرة القدم.

ووجهت اللاعبة وطن رسالة قالت فيها:  لكل فتاة تمارس كرة القدم وعندها حلم وشغف تجاه اللعبة، لا تسمحي لاحد بان يقف في وجهك او مستقبلك الرياضي فهذا من صميم حياتك انت وموهبتك، واجعلي ايمانك بالله كبيرا وثقي بقدراتك ولا تتنازلي عن اهدافك.

وقالت: اكثر ما اذكره انني عندما كنت افتعل المشاكل بالمدرسة واتعرض للفصل، كان والدي يعاقبني عن طريق عدم السماح لي بالذهاب لتمارين كرة القدم، لكن انا لم اخضع ولا لأي شيء وكنت اخبئ الكرة واتمرن سرا.

وتتمنى الان وطن ان يكون لها موطئ قدم في كرة القدم النسوية الفلسطينية في الدوري الفلسطيني لكي يكون لها بصمة مضيئة باللعبة، وتمارس شغف الكرة بدوري منتظم يكون فيه التنافس على اشده بين الاندية المشاركة بالدوري كما يحصل الان في الدوري النسوي الفلسطيني بين سرية رام الله وديار بيت لحم ، وهذا الامر يغري كل لاعبة تعشق كرة القدم وتمارسها عندما يكون هناك منافسة شديدة بين ناديين تكون المنافسة ايضا بين اللاعبات كي تثبت كل لاعبة نفسها في الملعب .

وختمت وطن : اتمنى ان يكون لي مكان في المنتخبات الفلسطينية  والاندية الفلسطينية ايضا حتى اظهر جانبا من مهاراتي باللعبة وامثل بلدي فلسطين في المحافل العربية والدولية واشرفها خارجيا.

بطاقة شخصية

وطن احسان حبيب الله ،17 سنة ،كرة القدم ،مكابي يافة،دفاع ايمن او ايسر ، من قرية عين ماهل، قدوتها في عالم كرة القدم  البرتغالي كريستيانو رونالدو.

bb018881808_234023660430445_1126098196308161834_n 1157678965 1908490253

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: