أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / كيف سيكون تأثير الصفقات لريال مدريد وبرشلونة بالكلاسيكو ؟
18

كيف سيكون تأثير الصفقات لريال مدريد وبرشلونة بالكلاسيكو ؟

اسبانيا / الحقيقة سبورت

 

ينتظر عشاق كرة القدم، موقعة نارية تجمع برشلونة مع غريمه ريال مدريد، في كلاسيكو السوبر الإسباني، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل، على ملعب الكامب نو.

وأبرم ريال مدريد وبرشلونة بعض الصفقات، ورغم قلتها إلا أنها قد تساهم في تحديد هوية صاحب اللقب، الذي سيعد الثاني هذا الموسم للفريق الملكي، بعد تتويجه مؤخرا بالسوبر الأوروبي.

وتعاقد ريال مدريد حتى الآن مع لاعبين فقط، لكنهما من الشباب الواعد، هما الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هرنانديز، قادما من أتلتيكو مدريد، ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس من ريال بيتيس.

وأثار انتقال ثيو (19 عاما) لصفوف الريال، جدلا كبيرا لقدومه من أتلتيكو الذي كان قد أعلن في بداية الأمر رفضه للصفقة، لكن الملكي حسم الأمر مقابل نحو 30 مليون يورو، لسد الثغرة حال تعرض البرازيلي مارسيلو للإصابة.

أما سيبايوس (21 عاما) فانضم للريال مقابل 17 مليون يورو، ويعد من الصفقات الرابحة أيضا بعد الأداء الجيد الذي قدمه في فترة الإعداد للموسم الجديد.

لكن ومع التخمة التي يعاني منها فريق “زيزو” في خط الوسط، قد لا يكون هناك مكان لسيبايوس للإعلان عن نفسه في الكلاسيكو، والأمر نفسه ينطبق على ثيو الذي سيكون بديلا للبرازيلي مارسيلو.

كما ستكشف الأيام القادمة إذا كان زيدان سيبرم صفقة لضم مهاجم جديد أم لا ؟  بعد رحيل ألفارو موراتا لصفوف تشيلسي الإنجليزي، في صفقة قدرت بنحو 80 مليون يورو.

أما برشلونة، الذي اختلف نهجه في السنوات الأخيرة وتراجع اعتماده على لاعبي أكاديمية ناشئيه “لا ماسيا” ليراهن على جلب الأسماء اللامعة من الخارج، فينتظر أن يجري المزيد من الصفقات خلال الأيام القادمة، لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار، لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

فالفريق الذي لم يخرج من الموسم الماضي سوى بلقب كأس الملك، رغم الصفقات العديدة التي أبرمها المدرب السابق لويس إنريكي، يحتاج لدعم صفوفه مع وصول المدرب الجديد إرنستو فالفيردي.

وأبرم برشلونة حتى الآن صفقتين أيضا، هما الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو من بنفيكا، والجناح العائد للفريق من إيفرتون، جيرارد دولوفيو.

وسيميدو سينهي  معاناة الفريق في مركز الظهير الأيمن الذي كان يشغله سيرجي روبرتو الموسم الماضي، لتراجع مستوى أليكس فيدال، الذي لم يكن على قدر المسؤولية لتعويض غياب داني ألفيس الذي ترك النادي في الصيف الماضي، وبالتالي سيعود روبرتو لمركزه الأصلي كلاعب وسط.

في حين يعد دولوفيو هو الخيار المثالي لبرشلونة حتى الآن في مركز الجناح لتعويض نيمار، الذي تعد قيمة صفقة انتقاله للبي إس جي الأغلى على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، مقابل 222 مليون يورو.

وتألق دولوفيو في اللقاء الأخير لبرشلونة أمام شابيكوينسي البرازيلي على كأس جوان جامبر.

كما فعّل برشلونة خيار الشراء للمدافع البرازيلي الشاب مارلون سانتوس من فلومينينزي، الذي يبدو تصعيده للفريق الأول صعبا، حيث يبحث النادي عن مدافع أكثر خبرة للعب دور البديل لثنائي قلب الدفاع جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي، مع طول الموسم.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: