أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / ارثوذكسي بيت لحم يريد ملامسة اللقب عبر اصحاب الارض السرية وحطين والاسلامي يكتفيان بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع
IMG_9896

ارثوذكسي بيت لحم يريد ملامسة اللقب عبر اصحاب الارض السرية وحطين والاسلامي يكتفيان بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع

رام الله – بسام ابو عرة:

تختتم السبت بطولة الشهداء السلوية ال 34 ” دورة فلسطين ع الصين ” المنظمة من قبل سرية رام الله الاولى على صالتها برام الله باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، وتسدل الستارة عن اخر فصول البطولة بمباراتين مهمتين لمعرفة ترتيب اندية المربع الذهبي التي حجزت لها مكانا من اجل الوصول لمنصات التتويج.

ويسبق اللقاء النهائي تكريم المساندين للبطولة من مؤسسات رياضية ووطنية والاندية المشاركة بالبطولة وللجنة الاولمبية والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وللحكام واللجان العاملة والاعلام.

وستنطلق المباراة الاولى عند الساعة السادسة مساء وتجمع حطين النابلسي واسلامي بيت لحم وستكون المنافسة بينهما على المركزين الثالث والرابع، فيما ستكون مباراة لقب الدورة ال 34 بين الفريق المنظم وحامل اللقب السرية والفريق التلحمي القادم بقوة للتتويج الارثوذكسي وتنطلق بعد الساعة الثامنة مساء.

وكانت جرت يوم الخميس مباراتين جمعت الاولى حطين وارثوذكسي بيت لحم والثانية بين السرية واسلامي بيت لحم والى تفاصيل اللقائين:

ارثوذكسي بيت لحم 89 حطين النابلسي 75

حجز فريق ارثوذكسي بيت لحم مقعدا له على منصات التتويج بعدما عبر فريق حطين النابلسي بالفوز عليه بنتيجة 89 نقطة مقابل 75 ليواصل الفريق التلحمي مسيرته المظفرة دون خسارة منذ انطلاق البطولة وهو عاقد العزم على الوقوف على منصات التتويج وان مشاركته بالبطولة للوصول للنهائي وملامسة كاس البطولة باقتدار.

الفرق التلحمي قدم مستويات قوية منذ البداية وكانت وجهته واضحة نحو الوصول للقب ونجح حتى الان في كل شيء وبقي عليه ملامسة الكاس والعودة به الى بيت لحم لاول مرة في تاريخ النادي.

لعب الفريق التلحمي بقوة في هذا اللقاء الذي اذا فاز فيه سيؤهله حتما لمنصات التتويج فيعلم صالح البندك مدرب الفريق ان مباراته وحطين ستكون صعبة على الفريقين خاصة في ظل الارهاق الكبير الذي اصاب اللاعبين كونهم يلعبون كل يوم مباراة ، لكن لدى بيت لحم فريق متكامل اساسيين وبدلاء بنفس المستوى الفني والبدني وهذا يساعد الفريق كثيرا في الفوز.
برع في مباراة اليوم الاجنبي بول وموسى بشير وابراهيم حبش وابراهيم البندك وعبد القادر محمد وفراس فريج وجوج قنواتي في ظل غياب اياد عبد الله المصاب ، وادى الفريق مباراة قوية خاصة في الربعين الثالث والرابع حيث تم حسم النتيجة بينهما لمصلحة بيت لحم.

فيما قدم فريق حطين مباراة قوية لكن اثرت عليه مباراة السرية التي بذل فيها الفريق مجهودات مضاعفة كون الفريقان تعادلا بالوقت الاصلي ، ومع ذلك ادى الفريق مباراة جيدة امام بيت لحم وتقدم في الربع الاول وتفوق عليه نتيجة واداء .

فريق حطين يضم بين صفوفه النجم الاجنبي المميز جدا والذي دوما يسجل نقاطا كثيرة ويعتمد عليه في الريباوند الهجومي والدفاعي وقطع الكرات فكان له بصمات في البطولة برمتها كما ان شادي التكروري كان له دور مفصلي في اداء ونتائج الفريق النابلسي كما لرضوان الوني وابو بيح وعلي سلمان واحمد سنجق وسراج حمد وباسل داي وسعد دروزه والعملاق احمد يونس المصاب.

ومن خلفهم المدرب الاجنبي ماريوت الذي وضع له بصمة مع الفريق وفي البطولة من خلال اسلوبه الذي يلعب به المباريات، فريق حطين سيكون له كلمة اكيدة في الدوري المقبل..

وجاءت نتائج ارباع اللقاء كما يلي:

الربع الاول 16-19 الربع الثاني 20-19 الربع الثالث 28 -15 الربع الرابع 25 -22 والنتيجة الاجمالية 89 نقطة مقابل 75 .

حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وبسام ابو ثابت وسجلها خالد السمحان ووقتها مفلح عقل و24ث هيثم حوشية وراقبها محمد زيادة.

السرية 81 اسلامي بيت لحم 75

تعذب فريق السرية حامل اللقب والمنظم في اخر مباراتين في البطولة قبل الوصول لمنصات التتويج فبعد مباراة القمة الصعبة مع حطين جاءت مباراة الاسلامي التي كانت اقل قوة من مباراة حطين لكنها كانت تنافسية بين الفريقين لكن بالمحصلة النهائية نجحت السرية بالوصول لمبتغاها وهو الوصول للمباراة الختامية من اجل الحفاظ على اللقب.

فريق السرية لدية اوراق رابحة عدة من بينها الاشقاء حبش ابراهيم وتامر والسكاكيني اخوان سني وسليم  وباتريك سهواني وابو داود اضافة الى المحترفين الجدد عمر الديراوي وطوني حيث اظهرا مستوى كبيرا لهما رغم انهما لعبا مباراتين فقط .

فريق السرية يعمل جاهدا للاحتفاظ بلقب بطولته من خلال تقديم مباراة قوية امام الفريق التلحمي السبت ، لذلك قدم الفريق مستوى جيدا في مباراته والاسلامي خاصة في الربعين الاول والثاني وحسم النتيجة مبكرا قبل ان يعود فريق الاسلامي لاجواء اللقاء من جديد في الربعين الثالث والرابع رغم غياب الثنائي المحترف بالاسلامي اسلام عباس وزيدان ابو عمشة في ظل وجود المميز جدا الاجنبي سي جي وبقية الكتيبة التلحمية برايت سعادة وعبد الله جبر ومحمد نواورة وعلي الاعرج ومعتز جواريش وعوض الهريمي ومحمد تعامرة وخالد الحج مير.

فريق بيت لحم ادى ما عليه ونافس الفرق بكل قوة في هذه البطولة في ظل وجود مدرب خلوق ونبيه نزار الهريمي الذي له فضل كبير على فريقه للوصول للمربع الذهبي ويكون الحصان الاسود بالبطولة.

فريق السرية لعب منذ البداية من اجل تحقيق الفوز حتى يضمن وصوله منصات التتويج في اللقاء الختامي فادى لاعبوه مستويات فنية عالية وخاصة سني السكاكيني الذي يتمتع بفنيات عالية جدا ومستويات دولية وكذلك شقيقه سليم المتالق بالبطولة وتامر حبش حلال العقد والورقة الرابحة فيه وعمدة وروح الفريق ابراهيم حبش الذي يعتبر افضل من يقود قريقه بالبطولات ولا ننسى بقية الكتيبة التي ادت جيدا وبالذات الياس البابا وباتريك سهواني والمصاب كيفين حبش .

وجاءت نتائج الارباع كما يلي:

الربع الاول 26 -17 الربع الثاني 24 -12 الربع الثالث 16-26 الربع الرابع 15-20 والنتيجة الاجمالية 81 نقطة مقابل 75 .

حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها هيثم حوشية و24ث سليمان نصري وراقبها محمد زيادة .

IMG_9926 IMG_9896

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: