أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / ضمن الأسبوع الأولمبي الرياضي.. اتحاد الرياضة للجميع يختتم بطولة القدس للألعاب الشعبية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين
IMG_3765

ضمن الأسبوع الأولمبي الرياضي.. اتحاد الرياضة للجميع يختتم بطولة القدس للألعاب الشعبية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين

ضمن الأسبوع الأولمبي الرياضي..

اتحاد الرياضة للجميع يختتم بطولة القدس للألعاب الشعبية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين

غزة / اللجنة الاعلامية:

نظم الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع بالمحافظات الجنوبية وضمن فعاليات الأسبوع الأولمبي وتضامنا مع هبة الأقصى المباركة وتحت رعاية مؤسسة خليل الوزير أبو جهاد بطولة القدس للألعاب الشعبية الفلسطينية وبالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وذلك صباح الاثنين 31-7-2017, على المعلب المعشب بنادي غزة الرياضي.

بمشاركة فرق من الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين والأكاديمية الرياضية الفلسطينية لكرة اليد، ومنتخب نادي غزة الرياضي لرفع الأثقال ونجوم المنتخب الوطني لرفع الأثقال، والتجمع الوطني الشبابي الفلسطيني ” وعد “, وحملت فرق  المؤسسات المشاركة ، اسماء أبواب المسجد الأقصى وهى ” باب الأسباط ، باب الساهرة ، باب العمود ،باب حطه ، باب المغاربة ، باب الرحمة”.

بحضور أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع, ومحمد أبو عيطة عضو الاتحاد, وزياد أبو سمره عضو مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, وحسام الغرباوي الناطق الإعلامي للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, ولفيف من الرياضيين عشاق الألعاب الشعبية.

وأكد أسامة فلفل أن هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات الأسبوع الاولمبي وهبة الأقصى ، وكونه يشكل جزء مهم من التراث الشعبي الفلسطيني ويعكس الموروث الثقافي وعمق الجذور والبعد الوطني والعمق التاريخي، وأضاف أن بطولة القدس للألعاب الشعبية سوف تعكس عمق الإبداع والابتكار للإنسان الفلسطيني عبر مراحل التاريخ ومحطاته الزاخرة بحجم العطاء والانجاز.

وفي سياق متصل اعتبر زياد أبو سمرة المدير التنفيذي لجمعية قدامى الرياضيين أن المشاركة في بطولة القدس للألعاب الشعبية والمساهمة في إنجاحها واجب وطني ورياضي ، مضيفاً أن الألعاب الشعبية الفلسطينية لها لون وطعم خاص ، حيث فيها الابتكار والتجديد المنقولة من جيل لجيل بالإضافة أنها تعزز من الثقافة المجتمعية وتعطى انبعاث لحالة جديدة غابت سنوات طويلة عن المشهد بالساحة المحلية.

أما أبطال العميد وفلسطين لرفع الاثقال أصحاب الانجازات التاريخية صخر قلجة وحسام حمادة وزكريا حمادة وأدهم اخزيق فيقولون أن مشاركتهم في الفعاليات بكل تأكيد سوف تشكل لنا فهم جديد وثقافة نعتز بها وبأصولها العريقة.

ويقول باسل أبو زيد المدير التنفيذي لأكاديمية كرة اليد الرياضية ، نحن نسعى للمشاركة والشراكة مع كافة القطاعات وخصوصا اتحاد الرياضة للجميع لنشاطاته الواسعة وقوته على ساحة وميدان العطاء ، مضيفاً أن المشاركة في بطولة الألعاب الشعبية تعزيزاً للقيم والمبادئ وإحياء وتجديد وفهم لثقافة وطنية عظيمة كانت سمة من سمات حالة التميز والاحترافية والإبداع في الألوية والمناطق الفلسطينية عبر مراحل التاريخ.

 

وقد جاءت نتائج البطولة على النحو التالي:

فوز أبطال جمعية قدامى الرياضيين على أبطال رفع الأثقال في لعبة شد الحبل بعد الفوز على التجمع الشبابي وأكاديمية كرة اليد في جميع اللقاءات التي اتسمت بالحماس والمنافسة.

فوز جمعية قدامى الرياضيين على التجمع الشبابي وعد وأكاديمية كرة اليد ، وأبطال رفع الأثقال في لعبة البولنج بالأشواط الستة بعد لقاءات ساخنة مع أبطال رفع الأثقال والتجمع الشبابي.

فوز جمعية قدامى الرياضيين على أكاديمية كرة اليد والتجمع الشبابي وعد وأبطال رفع الأثقال في لعبة رمى الطوق.

وقد أكد اسامة فلفل أن المشاركة الواسعة في بطولة الألعاب الشعبية نالت استحسان جميع المشاركين والجمهور وفتحت شهية الأندية والفرق الرياضية للمؤسسات على المشاركة بالبطولات القادمة التي سوف يعمل الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع وبعد النجاح الباهر على توسيع رقعة انتشارها على مستوى محافظات الوطن والشتات.

وفي نهاية فعاليات بطولة القدس للألعاب الشعبية جرت مراسم تتويج الفائزين وسط أجواء المحبة والتعاون وعلى إيقاع الإصرار من قبل جميع المشاركين على ضرورة العمل على تكرار مثل هذه البطولات التي تعزز الثقافة والإبداع الرياضي.

IMG_3868 IMG_3849 IMG_3840 IMG_3836 IMG_3832 IMG_3815 IMG_3807 IMG_3805 IMG_3803 IMG_3799 IMG_3797 IMG_3783 IMG_3779 IMG_3765 IMG_3759

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: