أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / مباريات الدور الثاني لبطولة الشهداء السلوية ال 34 تنطلق الاحد بلقاءات نارية
20374232_722508641293505_699602760968984912_n

مباريات الدور الثاني لبطولة الشهداء السلوية ال 34 تنطلق الاحد بلقاءات نارية

اسلامي بيت لحم يطيح ببيرزيت خارج البطولة وحطين ينهي مهمة بيت حنينا

رام الله – بسام ابو عرة – تنطلق الاحد مباريات الدور الثاني من بطولة الشهداء السلوية ال 34 ” دورة فلسطين ع الصين” التي تنظمها السرية على ملاعبها باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، واختتم يوم الجمعة الدور الاول بتأهل الاندية سرية رام الله وارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت لحم وعيبال وارثوذكسي بيت جالا ودلاسال القدس واسلامي بيت لحم وحطين النابلسي وودعت اندية بيرزيت وبيت حنينا والفارعة واهلي القدس البطولة.

وكانت جرت يوم الجمعة اخر مباراتين في الدور الاول جمعت المباراة الاولى حطين وبيت حنينا والثانية بيرزيت واسلامي بيت لحم ، وقدمت الفرق الاربعة يوما مميزا في البطولة من خلال المستويات التي ظهرت وتطورت من مباراة لاخرى فقد شاهدنا تقدم وتطور فريق تراسنطا بيت حنينا في مباراته الاخيرة خاصة بعد انضمام عيسى كامل المميز للفريق والذي كان غاب عن المباراة الاولى ، فقدم الفريق مستوى يليق به وكان ندا قويا لحطين ونافس على الفوز باللقاء بعدما كان في مباراته الاولى ضعيف جدا.

حطين فريق قوي ولديه بدائل عديدة وقدم مباريات قوية منذ البداية كونه قادم للمنافسة على اللقب بقوة خاصة في ظل وجود كوكبة حطينية مميزة لديه في هذه البطولة ففوزه طبيعي على بيت حنينا لذلك فان الفريق ينظر الى ما بعد بيت حنينا.

المباراة الابرز بالبطولة مباراة بيرزيت واسلامي بيت لحم الاروع والاقوى فيها من خلال تقديم الفريقين مستويات عالية فنيا ومهاريا لذلك كانت المباراة نارية وندية وهجمة بمثلها وسكور بمثله طوال الوقت وتبادلا الادوار في التقدم والتأخر بالنتيجة الى ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل لتكون اول مباراة تمدد شوط اضافي زمنه 5 دقائق لحسم النتيجة بينهما.

حطين 98 بيت حنينا 70

عبر فريق حطين النابلسي نادي تراسنطا بيت حنينا في اخر مباراة في الدور الاول في هذه المجموعة بنتيجة كبيرة هي الاكبر بالبطولة 98 نقطة مقابل 70 ليتأهل الفريق النابلسي للدور الثاني بجدارة ويودع فريق بيت حنينا البطولة مرفوعا الرأس بتقديم مباراة تنافسية كبيرة كان فيها ندا قويا للفريق النابلسي .

جاء الربع الاول لحطين بعدما سيطر على اللعب واغلق منطقة دفاعه جيدا ولعب بهجمات ضاغطة واختراق الدفاع لبيت حنينا من خلال الدخول السهل من تحت السلة، فيما لم يكن فريق بيت حنينا موفقا بالتسجيل بداية وكان دفاعه مشرعا لذلك سجل لاعبو حطين 27 نقطة فيما سجل لاعبو بيت حنينا 17 نقطة.

في الربع الثاني انتفض فريق بيت حنينا بوجه حطين ولعب ربعا قويا وقدم فيه الكثير وسيطر على مجرياته في ظل تالق كبير من عيسى كامل وبيترقندلت وموريس سلمان وسهيا استيبان واميل اليوسف وتوفيق رفيدي وداود مليحة وبتوجيهات المدرب مناويل ابو علي.

في ظل تراجع بسيط لفريق حطين والذي انتهى الربع لمصلحة بيت حنينا بنتيجة 24 نقطة مقابل 23 ، وفي الربع الثالث هبط مستوى الفريقين ورغم محاولات مدرب حطين جي ماريوت توجيه لاعبيه نحو الهجوم وتسجيل مزيد من النقاط الا ان الفريق تراجع فنيا رغم وجود شادي تكروري واحمد يونس ورضوان الوني وعلي سلمان واحمد سنجق والاجنبي المميز اكسفير الذي سجل 39 نقطة في اللقاء، وقد يكون الارهاق اثر على اللاعبين ومستوياتهم.

في الربع الرابع عاد فريق حطين وانتفض من جديد وقدم مستوى كبيرا فنيا وبدنيا وعاد ودخل اجواء اللقاء ونظم صفوفه فكان دفاعه مغلقا وهجومه منظما واستفاد من الهجمات المرتدة ونجح في توسيع الفارق وانهى الربع 27 نقطة مقابل 15 والنتيجة الاجمالية 98 نقطة مقابل 70 .

حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها سالم عز و24 ث هيثم حوشية وراقبها خميس ابو السعيد.

سجل اللاعب المحترف في حطين اكسفير 39 نقطة  بينما سجل بيتر قندلفت لبيت حنينا 27 نقطة.

اسلامي بيت لحم 86 بيرزيت 84 بعد التمديد

حفلت مباراة اسلامي بيت لحم وبيرزيت بالاثارة والندية الطاغية منذ بدايتها وحتى الرمق الاخير من عمرها فوقف الجميع على اطراف اصابعهم حتى اطلقت صافرة الحكم معلنة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 74 لكل منهما بعد مباراة هي الافضل بالبطولة ظهرت فيها مستويات عالية وندية كبيرة وسرعة فائقة من الفريقين قبل ان تمدد 5 دقائق من اجل حسم النتيجة فيها.

الجمهور استمتع كثيرا في لقاء بيت لحم وبيرزيت من خلال الاداء الراقي الذي قدمه الفريقان احمد ياسر العائد الى  الفريق بعد غياب للزفاف وللاصابة واينار وشادي عودة والاجنبي هاريس الذي قدم مباراة قوية وتميز فيها اضافة الى احمد عوض الله ومصفى ياسر والمبدع علي شحادة احد اللاعبين المبدعين بالبطولة وفارس الضامن اضافة الى محمد عامر والشبل سيف امبيض لتكون الكتيبة البيرزيتية جاهزة للدوري.

في الجانب الاخر برع برين سعادة كالعادة وتميز جدا في هذه المباراة اسلام عباس وكان له بصمة فيها الى جانب المحترف سي جي وعبد الله جبر وعلي الاعرج وعوض الهريمي ومعتز جواريش ومحمد نواورة وخالد الحج مير وبتوجيهات المدرب الفذ نزار الهريمي ، لتكون للمباراة طعم خاص ومنافسة قوية وندية غير مسبوقة وتناوب على التقدم بين الفريقين وكل ذلك في لحظات تتغير النتيجة من متقدم الى متراجع ، فكانت المباراة شيقة جدا جعلت الحضور يتمنى ان تبقى المنافسة ويبقى التعادل والتمديد من اجل الاستمتاع بكرة السلة.

الربع الاول حسمه الاسلامي بفارق نقطتين وبنتيجة 18 مقابل 16 فيما البربع الثاني حسمه فريق بيرزيت بعدما انتفض الفريق بكليته وبتوجيهات مدربه معتز ابو دية الذي نجح في قلب النتيجة في هذه الربع بعدما وجهه لاعبيه بالضغط على حامل الكرة واللعب على الاطراف والتصويب من خارج القوس فسجل الفريق 26 نقطة فيما سجل بيت لحم 20 ليتقدم فريق بيرزيت باجمالي نتيجة الربعين الاول والثاني 42 مقابل 38  .

في الربع الثالث واصل فريق بيرزيت العزف على وتر التقدم وتقديم مستوى كبيرا فالفريق ليس امامه سوى الفوز من اجل التاهل فيما ان فريق بيت لحم كان قد ضمن التاهل بعد فوزه الكبير على دلاسال القدس ما جعل فريق بيرزيت يلعب فقط من اجل الفوز بالبطاقة الثانية عن المجموعة لذلك واصل الفريق التالق وتقدم في الربع الثالث 16 نقطة مقابل 12 حيث تراجع مردود فريق بيت لحم وكان غير موفق اطلاقا في التسجيل واضاع العديد من الهجمات دون فائدة بعدما لعب الفريق دون تركيز وبتسرع كبير من اجل اللحاق بالنتيجة ما كان له مردود سلبي عليه.

في الربع الرابع لعب فريق الاسلامي بهدوء وتأن جعله يسيطر على الوضع بعدما فقده في الفترتين الثانية والثالثة فعاد الفريق للتالق ولحق بالنتيجة التي كانت تسير لمصلحة بيرزيت الذي كان قاب قوسين من انهاء اللقاء بالفوز ، الا ان الصحوة التي دبت بلاعبي الاسلامي مع الثواني الاخيرة جعلتهم يتعادلون مع الاجزاء من الثانية بنتيجة 74 لكل منهما بعدما انهى فريق الاسلامي الربع 24 مقابل 16 .

وفي الشوط الاضافي الذي مدته 5 دقائق عاش فيه الحضور متعة سلوية رائعة ومنافسة حقيقية بينهما مع كل جزء من الثانية فقد كان يتقدم الاسلامي ثم بيرزيت وهكذا والعكس صحيح ما جعل من الصعوبة بمكان معرفة من سيحسم اللقاء حتى جاءت لحظة الحسم وكان بطلها الاسلامي وانهى الشوط الاضافي لمصلحته 12 نقطة مقابل 10 والنتيجة الاجمالية 86 مقابل 84 ليتأهل الاسلامي اولا ودلاسال القدس ثانيا ويودع فريق بيرزيت القوي ثالثا.

فريق اسلامي بيت لحم قادم للبطولة للوصول لمنصات التتويج فبعد الاطاحة بدلاسال القدس والفوز الكبير عليه وقد يكون اول فوز له عليه يطيح الاسلامي ببيرزيت ايضا خارج البطولة من خلال الفوز الصعب بعد التمديد وليكون اول فوز للاسلامي على بيرزيت.

حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها خالد السمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها محمد زيادة .

وتكريما لروح المرحوم عيسى جورج الاعرج الذي توفي الخميس وهو  اول لاعب شارك في بطولة الشهداء السلوية عام 1976 وله بصمة مع سرية رام الله بكرة السلة ، ارتأت السرية ان تطلق ايضا على البطولة اسمه تكريما له  ” دورة المرحوم عيسى جورج الاعرج” .

 

جدول الدور الثاني لبطولة الشهداء السلوية ال 34

يوم الاحد :ارثوذكسي بيت لحم وارثوذكسي رام الله الساعة 6 مساء

السرية وعيبال الاحد الساعة 8 مساء

الاثنين : حطين ودلاسال القدس الساعة 6

اسلامي بيت لحم وارثوذكسي بيت جالا الساعة 8

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: