أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / ما الذي سيتطيع أن يفعله برشلونة بأموال نيمار حال بيعه؟
20228386_1454701941263320_1429637349405266346_n

ما الذي سيتطيع أن يفعله برشلونة بأموال نيمار حال بيعه؟

أوروبا / الحقيقة سبورت

 

نشرت شبكة “سكواكا” الإنجليزية، اليوم الاثنين، تقريرًا مطولًا عن كيفية استفادة نادي برشلونة، من الرحيل المحتمل لمهاجمه نيمار إلى لباريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

5 خطط

وأشار التقرير إلى أن إدارة البارسا يمكنها الاستفادة بهذا المبلغ الضخم، عبر 5 خطط مختلفة، أولها استغلال الأموال في إتمام صفقة ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي أبدى رغبة كبيرة في الانضمام إلى البارسا هذا الصيف، ودخل في مشاكل عديدة مع ناديه بشأن هذا الأمر.

كما يمكن للبارسا الاتجاه لضم كيليان مبابي، مهاجم موناكو الفرنسي، الذي اشترط ناديه الحصول على 190 مليون يورو، لبيعه هذا الصيف، خاصةً أنه سيكون البديل الأقوى لنيمار.

3 لاعبين

كما رشحت “سكواكا” ثلاثة لاعبين من بوروسيا دورتموند للانضمام إلى البارسا، في حالة رحيل نيمار، ومنهم المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، الذي يتميز بالسرعة وإجادة اللعب في مراكز الهجوم المختلفة، وصفقته قد تكلف برشلونة 80 مليون يورو.

وأضاف التقرير أن برشلونة في هذه الحالة سيتبقى له 142 مليون يورو من أموال صفقة نيمار، وسيمكنه الحصول على لاعب الوسط المدافع لدورتموند، محمود داوود، أو الجناح موسى ديمبلي، مع إعارتهم إلى دورتموند لمدة موسم واحد، خاصةً مع صعوبة تفريط النادي الألماني في 3 لاعبين دفعة واحدة، مهما كانت الإغرءات.

ولفتت الشبكة أيضَا إلى أن أنتوني مارتيال يمكنه سد الثغرة التي قد يتركها نيمار، خاصةً أن المهاجم الفرنسي الشاب لا يحظى بثقة مدربه جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد، حيث يسعى الأخير بقوة لضم الجناح الكرواتي، إيفان بيريسيتش، لاعب إنتر ميلان.

وذكرت “سكواكا” أن 60 مليون يورو ستكون كافية لانتقال مارتيال إلى عملاق كتالونيا.

“تشافي إفريقيا”

وهناك أيضًا خيار تدعيم خط الوسط عبر ضم الإيفواري، جان ميشيل سيري، المُلقب بـ”تشافي إفريقيا”، ولاعب وسط نيس الذي يمتاز بدقة التمريرات، وستكون صفقته أقل ثمنًا من فيراتي.

ورشح التقرير كذلك مالانج سار، مدافع نيس، للانضمام إلى برشلونة، في ظل تواجد جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي فقط في الخط الخلفي، إضافةً لعدم إثبات مارلون سانتوس لكفاءته، وتقدم خافيير ماسكيرانو في السن، فيما يتميز مالانج سار عند اللعب بثلاثة مدافعين.

وقالت “سكواكا” إن ضم فيليب كوتينيو سيكون أيضًا ضمن الحلول المثالية في حال فقدان نيمار، لإجادته اللعب في مركزي الجناح أو صانع الألعاب، ما يجعله وريثًا شرعيًا لأندرياس إنييستا، وكذلك من الممكن تدعيم خط الوسط بضم أمادو دياوارا، لاعب وسط نابولي الشاب، الذي قدم مستويات مميزة في دوري الأبطال، الموسم الماضي.

وأشار التقرير إلى إمكانية تعاقد برشلونة مع آلان سان ماكسيم، الذي كان ضمن أفضل 4 لاعبين شباب في مراوغة المنافسين بالدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، خلال الموسم الماضي، وذلك بقميص فريق متواضع مثل باستيا الفرنسي.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: