الرئيسية / أخبار فلسطينية / منتخبنا الاولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس الامم الاسيوية
منتخب1

منتخبنا الاولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس الامم الاسيوية

 

 

تصفيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما
منتخبنا يتأهل إلى نهائيات الصين بثلاثية على حساب بنغلادش
الحقيقة سبورت. خليل الرواشده:تأهل منتخب فلسطين للمرة الأولى إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية على حساب منتخب بنغلادش بثلاثية سجلها ابو وردة في لقاء احتضنه ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما. الفدائي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد انتصارات على الأردن وبنغلادش وتعادل مع طاجاكستان، ليتأهل كأول المجموعة للمرة الأولى إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية تحت ست 233 عاما والتي ستقام في الصين العام القادم ضمن 16 فريق تأهلت من أصل 39 منتخب شاركت التصفيات.
بداية فلسطينية بسط الفدائي أفضلية السيطرة والاستحواذ والتقدم الهجومي، أولى الفرص توغل محمود يوسف وعرضية زاحفة لم يتمكن منها الحارس لتتخطى الجميع وتذهب إلى ركنية نفذها حازم عبدالله في الزاوية القريبة انسل محمود أبو وردة وزرعها رأسية سكنت زاوية الحارس البنغالي محمد ناييم 8.
تحكم الفدائي بمجريات اللعب، نشطت الأطراف، كاد الدباغ أن يضاعف النتيجة عندما روض داخل الجزاء كرة سددها وجدت الحارس أبعد الخطورة، بالمقابل حضر المنتخب البنغالي بمحاولات خجولة، محمود يوسف سدد كرة ارتدت من الحارس، وريدات حاول الآخر بتسديدة تحولت إلى ركنية أحدثت دربكة لم تستغل. تمكن الفدائي من تعزيز النتيجة بهدف ثان عن طريق أبو وردة من مرتدة تهيأت ليستغل خروج الحارس عن مرماه ويرسلها ساقطة أخذت طريقها في الشباك 36، واصل الفدائي نهجه ولم يفلح الدباغ في إضافة هدف ثالث من عرضية مثالية للشريف روض ليتأخر في التسديد ويهدر فرصة محققة، دقيقة واحدة وقت بدل ضائع انتهى بعدها الشوط الاول بتقدم الفدائي بهدفين لم تجد الرد.
شوط ثان انطلق بنفس السيناريو عنون بتسديدة مبكرة لوريدات تمكن منها الحارس، المنتخب البنغالي بالمقابل نشطت خطوطه وتقدم هجوميا لاحت تسديدة عالجها الحارس، حازم عبدالله سدد كرة من عرضية على مشارف الجزاء علت العارضة ليغادر حازم الميدان ويشارك زميله عبدالله أبو راشد. تحصل الفدائي على ثابتة من الميمنة نفذها ابو وردة في العمق الدفاعي نموذجية لم تجد المتابعة، غلبت السرعة على الفدائي ليفتقد التركيز في كثير من المحاولات الهجومية التي لم تجد النهاية السليمة، ثابتة لبنغلادش نفذها عبدالله تحولت إلى الركنية الخامسة لم تستغل. أشرك صندوقة اللاعب عمر صندوقة بديلا لبهاء وريدات، ثابتة نفذت سريعة وصلت فنون سددها دون تركيز راحت هوائية قابلها تسديدة روبل ميا تمكن أبو عكر من إبعادها، محمود يوسف ترك الميدان لزميله محمد عبيد، وألغى الحكم هدف فلسطيني بداعي التسلل. منح الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع رافقها تسجيل الهدف الثالث للفدائي عن طريق محمود أبو وردة الذي استلم كرة وتوغل من الميمنة وسدد ارتدت من الحارس ليعيدها لم يتمكن منها الحارس.
حكام المباراة: العماني محمود المجرفي للساحة وساعده العماني راشد الحكماني والتركمانستاني بالفانوف بالفابيك. راقب المباراة السيرلانكي دي سيلف وقيم الحكام التايلندي تشالتش بيروميا.

Print Friendly

عن خليل الرواشدة

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: