أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / اتحاد الرياضة للجميع يختتم زيارته بمهرجان مع ذوي الاحتياجات الخاصة
IMG_6105

اتحاد الرياضة للجميع يختتم زيارته بمهرجان مع ذوي الاحتياجات الخاصة

غزة : اللجنة الإعلامية

تعزيزا للشراكة مع ذوي الاحتياجات الخاصة ولدعم هذه الشريحة والعمل على إدماجها في أنشطة وبرامج الرياضة للجميع وتحقيق أعلى درجة من التكافل والتكامل مع هذا القطاع المهمش ولملامسة أهداف الرياضة للجميع وتوسيع رقعة المشاركين والممارسين في برامج الرياضة للجميع ,قام وفد الرياضة للجميع القادم من المحافظات الشمالية مع أشقاءه بالمحافظات الجنوبية بتنفيذ نشاط رياضي مميز من خلال مهرجان مصغر في التقاطع والشراكة مع ذوي الاحتياجات الخاصة لنادي السلام حيث شمل النشاط لقاء ثقافي رياضي بمجمع فلسطين الرياضي ومن ثم لقاء رياضي في لعبة البولينج وشد الحبل وبعض الألعاب الترفيهية والترويحية وشهدت الفعاليات حضور مميز ومنافسة قوية حيث تمكن فريق المعاقين من الفوز في لقاء شد الحبل على مجلس إدارة الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع بنتيجة 2 مقابل 1 ، وفي لقاء لعبة البولنج المصغرة فاز مجلس إدارة الاتحاد بعد سجال ومنافسة قوية ووسط أجواء حماسية بنتيجة 3 مقابل 2 ، وفي لقاء الحسم النهائي وعلى إيقاع قوة الإرادة والإصرار انتزع فريق المعاقين الفوز الثمين ليحصد المراكز الأولى في الألعاب المنفذة والميداليات الذهبية.

وفي ختام الفعاليات قام وكيل وزارة الشباب والرياضة أ. أحمد محسين وكل من جمال العقيلي ، عامر أبو رمضان ، محمود بارود ، جابر عياش ، ولفيف من الحضور بتتويج الفائزين وسط فرحة غامرة وسعادة كبيرة رسمت على ثغور وشفاه المشاركين من الجميع.

وقالت مروج المحتسب إن سعادتها لا يمكن وصفها وهي تشارك المعاقين الفعاليات الرياضية وتكون على مسافة واحدة مع هذا القطاع الذي هو في حاجة ماسة لمزيد من التفاعلات الرياضية والعمل على دمجهم في الأنشطة الرياضية في الساحة الرياضية المحلية.

وفي سياق متصل قال عاصم فهد نحن نعمل بالاتحاد الوطني للرياضة للجميع وفق رؤيا وطنية وجزء من إستراتيجيتنا الاهتمام بقطاع المعاقين والعمل على تطوير قدراتهم ورفع كفاءاتهم ومهاراتهم ليكونوا عناصر فاعلة في ميدان المنافسة الرياضية.

أما أحمد البرهم فقد أكد أن الزيارة للمحافظات الجنوبية كانت مثمرة للغاية والنشاطات هنا مميزة تحمل طابع وطني رياضي وشاملة لكل الفئات وما تفاجئنا به حالة الانسجام والتوافق العالية والفكر والفلسفة المبنية على المفاهيم الصحيحة في مساقات العمل وإعداد الأنشطة والبرامج ، واستطرد قائلا أتحفونا الأشقاء بكرنفال المعاقين واللقاءات الرياضية معهم والتفاعلات كانت عنوانا بارزا لما يحمله الاتحاد من آمال وطموحات للمستقبل.

واختتم الحديث أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد قائلا لحظات فارقة تلك اللحظات التي يتفاعل فيها مجلس إدارة الاتحاد المركزي وينجز رؤية واضحة لمستقبل الرياضة للجميع ، فرغم المنعرجات والتحديات يقف اليوم الاتحاد بوحدة واحدة متكاملة يعبر عن موقف وطني رياضي ملتزم ، وأشار إلى أن مهرجان المعاقين شكل بداية لانطلاقة جديدة بعد حملة “شهر الخير يجمعنا” والتي نفذها الاتحاد طيلة شهر رمضان المبارك ، وهذا يكشف عن أجندة وطنية سيتم تنفيذها بالإطارات والمساقات العلمية والمهنية بالتوازي مع محافظات الوطن.

وشكر جنود الاتحاد الذين يعملون بصمت وفي أجواء إيجابية وعطاء كبير ( محمد أبو عيطة ، إيهاب أبو الخير) وأبدى تقديره للتعاون الرائع لرئيس الاتحاد منتصر ادكيدك وباقي الأعضاء على ما يبذلونه من جهود وعمل دءوب لإنجاز مشروع الإستراتيجية.

IMG_6105 IMG_6117 IMG_6119 IMG_6132 IMG_6142

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: