الرئيسية / أخبار فلسطينية / اتحاد كرة القدم ينظم ورشة عمل تحت عنوان ” تمكين المرأة من خلال كرة القدم” بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي
IMG_0506

اتحاد كرة القدم ينظم ورشة عمل تحت عنوان ” تمكين المرأة من خلال كرة القدم” بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي

البيرة – دائرة الإعلام بالإتحاد –

نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي للعبة، ورشة عمل تحت عنوان “تمكين المرأة من خلال كرة القدم”، ومن خلال شعار “نعم نستطيع”، وذلك في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة.

 

وعقدت الورشة بحضور ديفيد بورخا مستشار رئيس الإتحاد الآسيوي، ممثلاً عن الإتحاد الآسيوي، وهني ثلجية لاعبة منتخبنا الوطني السابقة للسيدات، والتي تعمل حالياً في الإتحاد الدولي لكرة القدم، وسوزان شلبي نائب رئيس الإتحاد، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وغادة رباح عضو المكتب التنفيذي، ومسؤولة لجنة النزاهة واللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية باتحاد كرة القدم، إضافة  إلى عدد كبير من المشاركين من مختلف المؤسسات والأندية.

 

وافتتحت شلبي ورشة العمل من خلال تأكيدها على أهمية تنظيم مثل هذه الورشات التي تساهم في تفعيل وتمكين دور المرأة من خلال كرة القدم.

 

وأشارت شلبي إلى أهم التحديات التي تواجهها خاصة المرأة الفلسطينية في هذا المجال، وكيفية طرح الحلول المناسبة لذلك.

 

من جانبه تحدث ديفيد بورخا عن أهداف الإتحاد الآسيوي والنقاط الأساسية التي يطمح إلى تحقيقها في المجتمعات وكيفية التطوير والمسؤولية التي تقع على عاتق الإتحاد من أجل نشر اللعبة، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي يمتلك خطة استراتيجية كاملة للاتحادات الوطنية للسنوات القادمة.

 

وأشار بورخا إلى تم الخروج بتوصيات من خلال الاجتماعات التي عقدها وفد من الإتحاد الآسيوي الشهر الماضي في مقر اتحاد الكرة الفلسطيني من أجل تطوير الكرة النسوية، سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية، مضيفاً أن هذه الورشة مكنته من الخروج بعدة استنتاجات أخرى أهمها إدراج متطلبات واحتياجات المرأة ومشاكلها إلى خطة اتحاد كرة القدم الفلسطيني على أمل تنفيذها بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي وأهمية إيجاد الحلول المناسبة.

 

ومن جهة أخرى، شاركت ثلجية تجربتها في مجال كرة القدم مع المشاركين في الورشة، متطرقةً إلى أبرز التحديات التي واجهتها خلال مسيرتها الرياضية حتى وصولها للعمل في الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وذلك لتحفيزهم من أجل الإستمرار في تطوير كرة القدم النسوية في فلسطين.

 

بينما قالت غادة رباح أن هذه الورشة تندرج تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية، مُضيفة أنه من خلال الرياضة يمكن وضع أولويات المرأة في المجتمع، والتي تمكنها من فتح باباً للتغيير فيه.

بدورها أوضحت منى دبدوب المنسقة العامة للورشة والتي تعمل بالأمانة العامة باتحاد كرة القدم، أنه تخلل الورشة عرض فيديو قصير عن جهود المرأة في مختلف الرياضات والصعوبات التي تواجهها، كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لمناقشة محاور أساسية ممثلة في التحديات التي تواجه المرأة والتي تحول دون تمكنها من الانخراط في مجال كرة القدم النسوية، ومناقشة الحلول المُتاحة لتفاديها.

 

وأضافت أنه في نهاية الورشة التي استمرت خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، تم توزيع شهادات المشاركة على كافة المشاركين.

IMG_0035 IMG_0093 IMG_0168 IMG_0209 IMG_0215 IMG_0222 IMG_0237 IMG_0274 IMG_0506

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: