الرئيسية / أخبار فلسطينية / هبة دلة : نادي دورا القرع مثال يحتذى والشكر للواء الرجوب والدائرة النسوية وهدفي المنتخب
19964971_345620242521823_1498084151_n

هبة دلة : نادي دورا القرع مثال يحتذى والشكر للواء الرجوب والدائرة النسوية وهدفي المنتخب

رام الله – بسام ابو عرة –

“الفريق النسوي لقرية دورا القرع مثال يحتذى به .. فقد استطاع هذا النادي بمدة قصيرة المنافسة على البطولات الكروية مع الاندية الكبيرة والكثير من الانجازات المحلية والدولية التي ترفع ليس فقط من مستوى النادي بل مستوى الرياضة النسوية في فلسطين واتمنى له المزيد من النجاحات و الانجازات..  بهذه الكلمات بدأت لاعبة خط الوسط بنادي دورا القرع في محافظة رام الله والبيرة هبة دلة حديثها .

وقالت دلة: كانت بدايتي مع كرة القدم  منذ ولادتي  فقد كان لدي حب استثنائي لهذه اللعبة ما جعلها مصدر الفرح لدي في احيان واحيانا اخرى احدى طرق التنفيس عن غضبي، لكن انضمامي لفريق فعلي كان وانا بالجامعة و هناك التحقت بفريق الجامعة وشاركت بالتمرينات والبطولات واصبحت لاعبة يشار لها بالبنان من خلال المواظبة على التدريبات ضمن فريقي دورا القرع وكذلك البطولات والمباريات لانني اريد ان اكون لاعبة فلسطينية تكون لها بصمة واضحة بالكرة النسوية لدينا.

واضافت: كان لاهلي دور في دعمي و مشاركتي  حبي لهذه اللعبة و زميلاتي بالفريق فقد كنا نشكل عائلة ثانية ولا انسى المدربين الذين بذلوا ما في وسعهم ليجعلوا مني لاعبة موهوبة الان.

وأكدت دلة ان هناك تطور وتحسن كبير مع ازدياد الخبرة لدينا وانا اقوم بتطوير نفسي من خلال الاهتمام الكبير بالتدريبات والدورات حتى اصبح لاعبة بمواصفات كبيرة لاصبح من افضل اللاعبات على مستوى فلسطين.

وتابعت: مع انتشار اللعبة وتقدم الوعي لدى المجتمع لاهمية الرياضة النسوية في فلسطين اصبح عدد اللاعبات يزداد و بالتالي هناك مواهب جديدة تكتشف فكان واجب علينا تقديم الشكر  للواء جبريل الرجوب  الداعم الاول للكرة النسوية و لدائرة الاتحاد النسوية على المجهود الرائع الذي يبذل في هذا الاتجاه.

وكشفت دلة : كنت لاعبة مع شابات طولكرم قبل ان انتقل للانضمام لنادي دورا القرع الذي اصبح الان بيتي الثاني

فقد استطاع النادي بمدة قصيرة المنافسة على البطولات مع الاندية الكبيرة و له من الانجازات المحلية  الكثير، واصبح انموذجا رائعا للرياضة النسوية وبالذات كرة القدم.

وعن المعوقات قالت دلة : ليست معوقات ولكنها تحديات يجب ان نواجهها واهمها قلة الامكانيات واحيانا بعض العادات  و التقاليد التي تمنع الفتيات من ممارسة الرياضة  وبالاخص كرة القدم بسبب الاهل ولكن اليوم هناك تفهم لممارسة البنت كرة القدم واصبحت تنافس الرجال في هذه الرياضة .

وتمنت دلة  ان يتحسن ويتطور مستواها حتى تلتحق بصفوف المنتخب وهو هدفها في المرحلة المقبلة من حياتها، فهذا حلم كل لاعبة تسعى لتمثيل فلسطين و رفع رايتها عاليا في كل المحافل العربية والدولية.

وختمت دلة : اتمنى ان تستطيع كل فتاة ترغب في اللعب ان تاخذ حقها و حريتها لتفعل ذلك واشكر الدائرة النسوية على سعيها لنشر هذه الافكار و توسيع مدارك الفتيات واتمنى منهم ان الاستمرار بهذا كي تستمر الرياضة النسوية بالتقدم والتطور ، واخيرا قالت: نحن مستعدون للدوري وجاهزون وهدفنا المنافسة والفوز ومنصات التتويج ان شاء الله.

بطاقة شخصية

هبة ابراهيم دلة

٢٣ سنة

لاعبة خط وسط

نادي دورا القرع

19964971_345620242521823_1498084151_n هبة دلة على اليسار دون اشارب

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: