أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / من الماضي كأس القارات..البرازيل تضرب ألمانيا والأرجنتين.. ورونالدينيو يتوهج
14

من الماضي كأس القارات..البرازيل تضرب ألمانيا والأرجنتين.. ورونالدينيو يتوهج

أوروبا / الحقيقة سبورت

 

تنطلق منافسات بطولة كأس القارات، يوم 17 يونيو/حزيران الجاري، لمدة أسبوعين، بمشاركة ألمانيا التي توجت بمونديال 2014، وأبطال القارات الست، بجانب البلد المضيف روسيا.

ويعود الفضل في إنشاء البطولة إلى الأمير فيصل بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي في بداية التسعينيات من القرن الماضي، حيث تبنى فكرة إقامة مسابقة تجمع بين أفضل منتخبات القارات، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.تاريخ نسخة كأس القارات لعام 2005، التي شهدت تألق النجم البرازيلي رونالدينيو.

وفي نفس العام، قرر الاتحاد الدولي، إقامة البطولة كل 4 سنوات، وذلك باعتمادها بطولة تحضيرية لكأس العالم، بحيث تكون بطولة تنشيطية قبل المونديال، واختبارا لتجهيزات الدولة المضيفة لكأس العالم.

أقيمت البطولة في ألمانيا، صاحبة الضيافة في مونديال 2006، وشارك منتخب الماكينات بصفته البلد المستضيف.

المهمة كانت صعبة على المنتخب التونسي، الذي وقع بجوار ألمانيا والأرجنتين وأستراليا في مجموعة واحدة.

وودع منتخب نسور قرطاج، دور المجموعات، بعد خسارتين أمام راقصي التانجو والماكينات الألمانية، وفوز وحيد على أستراليا بثنائية نظيفة.

وتأهل منتخبا ألمانيا والأرجنتين إلى نصف النهائي (7 نقاط لكل منهما)، ليتقابلا مع طرفي المجموعة الأخرى المكسيك والبرازيل.

وتأهلت المكسيك كأول المجموعة برصيد 7 نقاط، أما البرازيل جاءت ثانية برصيد 4 نقاط، بعد الخسارة أمام المكسيك 0-1، والفوز 3-0 على اليونان، والتعادل 2-2 مع اليابان.وتخطى المنتخب الأرجنتيني، بصعوبة بالغة، عقبة المكسيك، وتأهل بشق الأنفس عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية (6-5)، ليواجه البرازيل، التي قلبت التوقعات وقهرت ألمانيا صاحبة الأرض والجمهور بنتيجة 3-2.

وفي النهائي، استطاعت البرازيل أن تسحق الأرجنتين بنتيجة كبيرة 4-1، بتوقيع أدريانو (هدفين)، ورونالدينيو وكاكا، بينما جاء هدف الأرجنتين الوحيد من اللاعب بابلو أيمار.

وسجل رونالدينيو، خلال هذه النسخة، 3 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد 9 أهداف، بالمشاركة مع المكسيكي كواوتيموك بلانكو، بعد أن أحرز نجم السامبا 6 أهداف في نسخة 1999.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: