أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / كريستيانو رونالدو الأغنى رياضيا بالعالم وسط تراجع ليونيل ميسي
1

كريستيانو رونالدو الأغنى رياضيا بالعالم وسط تراجع ليونيل ميسي

أوروبا / الحقيقة سبورت

 

احتفظ كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بصدارة لائحة مجلة “فوربس” للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم للعام الثاني على التوالي.

وقدرت المجلة، عائدات رونالدو، 32 عامًا، بـ93 مليون دولار، موزعة على 58 مليونًا من كرة القدم، و35 مليونا من إيرادات أخرى منها عقود الرعاية.

وتأتي لائحة فوربس للرياضيين الأغنى في العالم، بعد أيام من قيادة النجم البرتغالي ريال مدريد إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، إثر الفوز على يوفنتوس الإيطالي 4-1 في المباراة النهائية.

وتقدَّم ليبرون جيمس، لاعب فريق كليفلاند كافالييرز بطل الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة للمركز الثاني في اللائحة بعائدات وصلت إلى 86.2 مليون دولار، بعد أن كان في المركز الثامن عشر العام الماضي.

كان جيمس واحدًا من 32 لاعبًا بدوري كرة السلة الأمريكي ضمن قائمة أغنى مئة رياضي.

وحل جيمس “الملك” في المركز الثاني بدلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بات ثالثًا بـ80 مليون دولار.

وجاء نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر رابعًا، 64 مليونا، ونجم جولدن ستايت وويرز لكرة السلة الأميركية كيفن دورانت خامسًا (60.6 مليونًا).

كانت نجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامز المتوجة بـ23 لقبًا المرأة الوحيدة في اللائحة بعائدات تصل إلى 27 مليون دولار، 19 منها من عقود الرعاية، وحلت في المركز الـ51.

واحتسبت فوربس العائدات من عقود الرعاية، وما شابه والرواتب والجوائز المالية، والحوافز بين الأول من حزيران/يونيو 2016 حتى الأول من حزيران/يونيو 2017.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

فادي عطا الزعانين .... من سكان مدينة بيت حانون شمال غزة أعمل في مجال الاعلام الرياضي منذ 5 سنوات وحاليا مع مؤسسة أمواج الاعلامية الرياضية مراسل اذاعي وعضو مجلس ادارة موقع الحقيقة سبورت و محرر أخبار للموقع.

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: