الرئيسية / أخبار عربية / المنتخب السعودي يخوض تحدي للتاريخ أمام المنتخب الأسترالي
20

المنتخب السعودي يخوض تحدي للتاريخ أمام المنتخب الأسترالي

أسيا / الحقيقة سبورت

 

يدخل المنتخب السعودي تحديًا مع الذات، عندما يلاقي نظيره الأسترالي غدًا على ملعب “أديلايد أوفال” في أديلايد، ضمن الجولة الثامنة من المجموعة الثانية بتصفيات مونديال 2018.

وفي حال تفادى “الأخضر” الهزيمة أمام المضيف، سينتزع بذلك أول نقطة في تاريخه من أستراليا على ملعبها.

حقائق عن مواجهات السعودية على الملاعب الأسترالية:

  • واجه المنتخب السعودي أستراليا على ملعبها مرتين من قبل، خسر الأولى بثلاثية نظيفة عام 1988 في كأس أستراليا الذهبية، وخسر أيضًا في الثانية بنتيجة 4-2، ضمن تصفيات مونديال 2014.

  • لعب الأخضر 13 مباراة على الملاعب الأسترالية، واجه خلالها صاحب الأرض “مرتين”، والأرجنتين “مرتين”، وهونج كونج “مرتين”، ونيوزيلندا “مرتين”، وكل من البرازيل والبحرين وكوريا الشمالية وأوزبكستان والصين “مرة واحدة”.

  • حقق المنتخب السعودي 3 انتصارات على الأراضي الأسترالية، على هونج كونج “مرتين” وديًا، وكوريا الشمالية في دور المجموعات بكأس أمم آسيا 2015، وتعادل مرة واحدة مع الأرجنتين 2 -2 بكأس أستراليا الذهبية 1988، وخسر الـ 9 مباريات المتبقية.

  • يعد الأسطورة ماجد عبد الله أكثر لاعبي السعودية تسجيلًا في الملاعب الأسترالية، بواقع 5 أهداف، هز بها شباك نيوزيلندا مرتين، والأرجنتين والبرازيل وهونج كونج. يليه محمد السهلاوي هداف الجيل الحالي برصيد 3 أهداف، سجلها في أوزبكستان وكوريا الشمالية “مرتين” خلال كأس أمم آسيا 2015.

  • لعب المنتخب السعودي مبارياته الـ 13 في أستراليا على 7 ملاعب هي إستاد الحديقة الأولمبية بملبورن “5 مباريات”، وإستاد هندمارش بأديلايد، واستاد سيدني بسيدني، وإستاد كانبيرا بكانبيرا، وإستاد إيمي بارك بملبورن “3 مباريات”، وإستاد بريزبن ببريزبن، وإستاد سيموندز بجيلونج، وتعد مباراة الغد هي الأولى له على ملعب أديلايد أوفال.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: