أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / د. عميد عوض يكشف النقاب عن دراسة لعقد مؤتمر للتوعية من أخطار المنشطات
12019958_1159751514053017_3219785579557650998_n

د. عميد عوض يكشف النقاب عن دراسة لعقد مؤتمر للتوعية من أخطار المنشطات

غزة – اسامة أبو عيطة

كشف الدكتور عميد عوض عضو اتحاد الطب الرياضي، وعضو الدائرة الطبية في اتحاد كرة القدم عوض في تصريح خص به صحيفة ” الأيام ” أن اتحاد الطب الرياضي يدرس إقامة مؤتمر علمي على أوسع نطاق، يتعلق بالمنشطات، والأخطار المترتبة على تعاطيها من قبل الرياضيين .

وقال عوض :”سيكون من أبرز وأهم أعمالنا اقتحام هذا الملف الخطير والشائك، والذي سيترتب عليه أمور هامة جداً، ستتخذ بحق المخالفين للأنظمة والقوانين التي سيتم اعتمادها من خلال اللجان المختلفة والمختصة في هذا المجال، وسيكون هناك فرض عقوبات بحق متعاطي المنشطات، حسب ما ينص عليه القانون الدولي الرياضي المتعلق بهذا الأمر، والذي سيكون هو المرجع والأساس التي سيتم التعامل من خلاله مع الذي يثبت تناولهم للعقاقير المنشطة الممنوعة دولياً”.

وأضاف :”سيتم العمل على جميع هذه الأمور وتجهيزها قبل بداية الموسم المقبل، وذلك بعد اعتماد القوانين التي سيتم دراستها بعناية فائقة، من خلال اللجان التي سيتم تشكيلها بهذا الخصوص”.

وأكد بأن لجنة المنشطات التابعة لاتحاد الطب الرياضي ستقوم باختيار عينات عشوائية، وذلك من مختلف لاعبي الأندية والاتحادات المتنوعة، بهدف محاربة هذه الآفة، التي من الممكن أن تدمر وتقضي على حياة الرياضي .

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: