أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / بعد الفوز على السرية في الختام.. ارثوذكسي بيت ساحور يتوج بطلا لكأس جوال 2017
thumbnail_IMG_4601

بعد الفوز على السرية في الختام.. ارثوذكسي بيت ساحور يتوج بطلا لكأس جوال 2017

رام الله – بسام ابو عرة –

توج فريق ارثوذكسي بيت ساحور بطلا لكاس جوال لكرة السلة 2017 بعد فوزه الخميس على فريق السرية في المباراة الحاسمة والثالثة بينهما بنتيجة 71 نقطة مقابل 66 في اللقاء الذي احتضنته صالة السرية بحضور جماهيري غفير اضفوا جوا جميلا للقاء الذي حضره رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة ومدير عام جوال عبد المجيد ملحم ود. هاني الحصري عضو اللجنة الاولمبية ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب  واعضاء اتحاد السلة انيس سماعنة وعثمان البديري ومحمود عساف ورئيسا الناديين فائق خوري وجلال برهم .

وجرت المباراة في اجواء صاخبة من قبل الجمهور الكبير الذي ام الصالة وشجع الفريقين منذ البداية وحتى النهاية وكانت اجواء الجماهير طاغية على اللقاء من خلال الاهازيج والتشجيع الملتزم الذي صاحب جمهور الفريقين اللذان كانا فاكهة اللقاء الختامي.

الاسرى حاضرون في الختام

تضامن جميع من حضر اللقاء الختامي لبطولة كأس جوال بكرة السلة مع الاسرى في معركتهم الامعاء الخاوية فكانت لوحة معبرة عن التضامن من قبل الجماهير واللاعبين والحكام والمسؤولين ليعلنوا تضامنهم مع الاسرى .

اللقاء الختامي لبطولة كاس جوال

حسم فريق بيت ساحور لقب كاس جوال وفاز في اللقاء الحاسم الثالث على السرية في سلسلة مباريات اللقاء الاخير بحيث خسر اول لقاء وحقق فوزين متتاليين في المباراتين الثانية والثالثة ليستحق الفريق الساحوري الوقوف على منصات التتويج ملكا للسلة الفلسطينية بجدارة واستحقاق.

المباراة في سطور

جاءت المباراة قوية منذ انطلاقها وبالذات من السرية الذين حاولا السيطرة الميدانية على اللقاء من خلال تنوع هجماتهم السريعة واغلاق دفاعهم بقوة والاختراق من تحت السلة بنجاح والتصويب من خارج القوس والاطراف ، فنجح الفريق في ذلك وتقدم على بيت ساحور بالنتيجة والاداء بتالق تامر حبش وابراهيم حبش وباتريك سهواني وتحت السلة سليم سكاكيني واختراقات داود ابو قويدر ، فاحكموا السيطرة الميدانية وكانت تصويباتهم بمجملها ناجحة وبالذات الثلاثيات .

فيما حاول فريق بيت ساحور امتصاص حماس السرية شيئا فشيئا خاصة في ظل اللعب السريع الذي امتاز به لاعبو السرية بغية تحقيق نتيجة كبيرة في الربع الاول تريح الاعصاب ، فلعب فريق بيت ساحور بترو وحاول ايقاف اندفاع السرية القوي على السلة الساحورية الا انه لم ينجح كثيرا لكنه اعاق تحقيق السرية ما كانت تخطط له من الابتعاد بالنتيجة بالربع الاول ,.

فلمع كالعادة الثلاثي قصي عناني ووسيم مسك وامين سلمان وجاك صابات وابراهيم جواريش  وروح الفريق ماهر قسيس ومروان قسيس الذين حاولوا تقليص الفارق ونجحوا في ذلك رغم التسرع الذي عاب على لاعبي بيت ساحور في البداية ليتقدم فريق السرية بالربع الاول بنتيجة 22 نقطة مقابل 17 لبيت ساحور.

الربع الثاني ” انتفض فريق بيت ساحور ولعبوا بطريقة افضل من الربع الاول فلم يعد للتسرع مكانا بينهم واغلقوا المنطقة الدفاعية وكانوا منظمين في الملعب هجوما ودفاعا ولعب كل لاعب ما يتوجب عليه فسيطروا على الربع مستوى ونتيجة  فابدع امين سلمان وقصي عناني كثيرا الى جانب مسك وقسيس وصابات ويغمور فكان التفاهم مسيطر على الفريق ، فيما عاب على السرية التسرع وفقدان الكرة كثيرا في هذا الربع وعدم التنظيم واللعب بارتجالية ما ادى الى انخفاض مستوى اللاعبين دون مبرر، ليكون لاعبو بيت ساحور بالمرصاد ويقدموا ربعا كبيرا ويدركوا التعادل ومن ثم التقدم لينتهي الربع للسواحرة بنتيجة 18 نقطة مقابل 12 للسرية.

الربع الثالث: عاد فريق السرية لاجواء اللقاء من جديد ولعبوا بطريقة افضل من خلال تكامل الادوار بينهم بقيادة الاخوين حبش وباتريك سهواني وكيفن حبش والسكاكيني ولعبوا بترو اكثر ونوعوا بالهجمات من تحت السلة والاطراف وكان تامر حبش الاميز بينهم.

فيما بقي فريق بيت ساحور مندفعا كثيرا لكن دون اخطاء كما الربع الاول بل معظم هجماتهم سليمة وتصويباتهم كذلك وتنوع الهجمات من خلال العمق والاطراف وخارج القوس وكل ذلك ادى لزيادة النقاط ومواصلة التقدم بالنتيجة لينتهي الربع للسواحرة بفارق نقطة واحدة 19 -18 والنتيجة الاجمالية 54 لبيت ساحور مقابل 52 للسرية.

الربع الرابع: واصل فريق بيت ساحور انتفاضته بنجاح بفضل توجيهات مدربه الاجنبي والتي اتت اكلها وبفضل اللعب الجماعي المهم الذي ارتكز عليه الفريق فكلهم ابدعوا في الربع الاخير والسيطرة كانت لمصلحتهم بجدارة رغم محاولات السيرة العودة بالنتيجة التي هي اصلا متقاربة جدا لكن الدفاع الساحوري كان بالمرصاد لكل هجمات السرية بعدما اغلق المنطقة الدفاعية باحكام فيما كان لعب السرية فرديا وارتجاليا وكان عموده الفقري تامر حبش وافتقر السرية للبدلاء الذين يكونوا بمستوى اللاعبين داخل الملعب ، لذلك عجز الفريق عن ادراك النتيجة النهائية رغم شراسة المنافسة بينهما فخسر فريق السرية الربع الاخير ايضا لينتهي الربع لمصلحة بيت ساحور 17 مقابل 14 . والنتيجة الاجمالية لبيت ساحور بنتيجة 71 نقطة مقابل 66 بعد اداء رائع من الفريقين ليفوز فريق بيت ساحور باللقاء بجدارة ويتوج باللقب.

سجل وسيم مسك اكثر من دنك ناجح وكانت الثلاثيات سمة ناجحة للفريقين وبالذات تامر حبش ، فريق بيت ساحور فاز بلقب الكاس للمرة الثانية على التوالي .

التتويج والتكريم

في الختام قام رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة ومدير عام جوال عبد المجيد ملحم وهاني الحصري ممثلا عن اللواء الرجوب واعضاء الاتحاد بتتويج الفائزين فريق السرية بكاس المركز الثاني وبيت ساحور بكاس المركز الاول ، كما تم تكريم الحكام وجوال والاعلام والصالات والشرطة والهلال الاحمر.

حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وسعيد ضيازادة وعلى الطاولة سمير ترابي وعدنان وائل وسليمان نصري وراقبها مفلح عقل وكان التحكيم جيدا

تحليل اللقاء فنيا – كريم شاهين

بيت ساحور كان منظما في هجوم نصف الملعب، طبق Horn Offense بطريقة ما وفي حالات معينة وطبق Kick out بصورة جيدة، عاب عليه التسرع وفقدان كثير للكرة، المدرب له بصمة، امين سلمان مع لاعبي الارتكاز الافضل في بيت ساحور مع عدم التقليل من جهد كل اللاعبين والنادي.

سرية رام لم تكن فريقا منظما فكان لعبه فرديا ارتجاليا،لا توجد اية بصمة للمدرب حتى ان الفريق افتقد للحجز واعتمد على تامر حبش العمود الفقري، السرية بحاجة لقائد ينظم الامور في الملعب مثل سني او مثل الاجنبي السابق، لا يوجد بدلاء فاعتمد الفريق على عدد محدود من اللاعبين ولعب وقت كامل لمعظم اللاعبين، تنفيذ خاطىء للفاست بريك ادى لخسارة العديد من الكرات مع تسرع في هجوم نصف الملعب غير المنظم وفقدان كثير للكرة، .

المباراة كانت حماسية مع مستوى متوسط، عابها فنياتها الجماعية المحدودة واعتمدت على فرديات اللاعبين، مع ذكر ان بيت ساحور قدم في احيان معينة جملا تكتيكية جميلة فاعلة، المباراة فيها الكثير من الكرات المقطوعة والتسرع في انهاء الهجمات واضاعة سلات سهلة من الفريقين.

التحكيم كان رائعا خاصة سعيد ضيازادة  وعنان دراغمة ، طاولة التسجيل فيها نقص من مساعد مسجل ومراقب فني وميقاتي معتمد، وهذا غريب جدا مباراة نهائية وينقصها الكثير، فوضى عند طاولة التحكيم ومقاعد الفريقين وفي الملعب وفي المدرجات وتوقف المباراة واللاعبون يحاولون تهدئة الوضع.

الجمهور فاكهة الملعب واجمل ما في المباراة شجع طوال الوقت، التعليق بحاجة الى تعليق كرة سلة ومعرفة بالقوانين مع الاحترام.

thumbnail_IMG_4601 2

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: