أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / الرجوب يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية ويناقش سبل تطوير اللعبة
432157C

الرجوب يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية ويناقش سبل تطوير اللعبة

رام الله/إعلام اللجنة الأولمبية/

استقبل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، اليوم الإثنين، في مقر الأولمبية بالبيرة، إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، لمناقشة حيثيات تطوير اللعبة على الساحة المحلية، وذلك بحضور محمود جبارة رئيس اتحاد الفروسية وأعضائه.

ورحب اللواء الرجوب برئيس الاتحاد الدولي للفروسية دي فوس، مؤكداً على أن الأولمبية تولي رياضة الخيل أهمية خاصة، كونها تعد من الرياضات النوعية.

وأضاف اللواء الرجوب أن فلسطين استطاعت خلال وقت قصير قطع شوط كبير في مأسسة اللعبة، عبر اتحادها الذي يعمل بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية.

ودعا اللواء الرجوب إلى ضرورة تعاون الاتحاد الدولي للفروسية مع نظيره الفلسطيني من أجل النهوض بواقع اللعبة على قاعدة أكبر تشمل تطوير مكونات اللعبة، في الجوانب اللوجستية والإدارية.

وتطرق اللواء الرجوب لاستراتيجية اللجنة الأولمبية للفترة القادمة، والمتمثلة بصنع لاعبين دوليين قادرين على المنافسة في المحافل الدولية، مطالباً الاتحادين الدولي والمحلي بالتنسيق في مختلف المجالات لتنظيم فعاليات وبطولات تساهم في تحقيق الهدف المنشود.

بدوره، أعرب إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن سعادته بزيارة فلسطين، والتعرف على رياضة الفروسية فيها.

وأكد دي فوس على أن الاتحاد الدولي سيكون على تواصل مع نظيره المحلي، بهدف تقديم المساعدة اللازمة، لضمان استمراية اللعبة وتطويرها.

وأشار دي فوس إلى إمكانية دعم إنشاء عيادة بيطرية، للعناية بالخيول التي تعد العنصر الأبرز في رياضة الفروسية.

في سياق آخر، أجرى إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي، زيارة لضريح الزعيم الشهيد ياسر عرفات.

وكان دي فويس قد التقى رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار في بيت لحم، وقام بجولة سياحية في المدينة رفقة وفد الاتحاد.

وتوجه دي فوس أيضاً إلى محافظة أريحا والأغوار، لزيارة الأندية الممارسة لرياضة الخيل والاطلاع عن قرب على واقع اللعبة، قبل الاجتماع مع اتحاد الفروسية لمناقشة التحديات التي تواجه رياضة الفروسية على الساحة المحلية.

432156C 432155C 432157C

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: