أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / صور: الإغاثة الإسلامية تظفر بكأس ” أنا بطلت أدخن”
IMG_1245

صور: الإغاثة الإسلامية تظفر بكأس ” أنا بطلت أدخن”

غزة-مصطفي صيام

ظفرت مؤسسة الإغاثة الإسلامية بكأس ” أنا بطلت أدخن” بعد فوزها على الإغاثة الطبية الفلسطينية برباعية نظيفة في البطولة الحبية التي أقيمت يوم الأحد على ملاعب أكاديمية ” تشامبيونز” وبمشاركة 5 فرق تمثل المؤسسات الطبية الفلسطينية ضمن الحملة التي تنظمها الإغاثة الطبية لتشجيع المدخنين في الإقلاع عن التدخين.

 

وحضر البطولة د. عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، أ. محمود ضاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، رجب السراج رئيس أكاديمية تشامبيونز، وحشد كبير من المواطنين.

وانطلقت البطولة بكلمة ألقاها الدكتور بسام زقوت مدير المشاريع بالإغاثة الطبية أعلن خلالها عن إطلاق حملة لتشجيع الإقلاع عن التدخين تشمل العديد من المبادرات الرياضية والاجتماعية خلال الفترة المقبلة.

وقال د. زقوت إن المشاركة الواسعة من قبل المنظمات الصحية يعكس مدى اهتمامها لتعزيز المبادرة التي أطلقتها الإغاثة الطبية والتي تتضمن تنظيم ماراثون رياضي والتواصل مع المجتمع المحلي لتوعيتهم بمخاطر التدخين.

وشكر د. زقوت المؤسسات التي شاركت في البطولة لإنجاح حملة ” أنا بطلت أدخن”.

من جهته أكد ضاهر أن المبادرة التي تنظمها جمعية الإغاثة الطبية تحمل أهمية كبيرة لتعزيز الرعاية الصحية وتوعية المواطنين بمخاطر التدخين وتشجيعهم عن ممارسة تلك العادة.

وشدد ضاهر على ضرورة اتساع الحملة لتشمل كافة المنظمات والمؤسسة الأهلية والطبية لتعزيز أهداف الحملة سواء عبر الأنشطة الرياضية المختلفة أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبث فيديوهات تتعلق بمخاطر التدخين.

بدوره رحب السراج بالمؤسسات المشاركة في البطولة، منوهاً أن ملاعب الأكاديمية جاهزة لاحتضان كل الفعاليات الخاصة بالحملة التوعوية.

وقال السراج إن من ضمن أهداف الأكاديمية تعزيز المبادرات المجتمعية التي تهدف لتوعية المواطنين بمخاطر التدخين، وأنشأت أكاديمية خاصة بمرضي السرطان في إطار مسؤولياتها الاجتماعية تجاه قطاعات الشعب الفلسطيني.

وأكد السراج على أهمية استغلال الرياضة باعتبارها العنصر الأساسي في بناء المجتمعات لتنفيذ مثل تلك المبادرات التوعوية.

وفي نهاية البطولة تسلم فريق الإغاثة الإسلامية كأس البطولة، والميداليات للفريق المشاركة.

IMG_1129 IMG_1136 IMG_1158 IMG_1174 IMG_1245

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: