الرئيسية / أخبار عربية / التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي المصري و زاناكو بدوري أبطال أفريقيا
17

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي المصري و زاناكو بدوري أبطال أفريقيا

مصر / الحقيقة سبورت

قدم فريق الأهلي المصري، بداية باهتة، لمشواره بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه زاناكو الزامبي، بدون أهداف مساء السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

أضاع الأهلي عدة فرص محققة على المرمى، خاصة من الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق، ليحصد كل فريق نقطة من اللقاء، ويتصدر الوداد المغربي المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتي القطن الكاميروني في المركز الأخير بلا رصيد.

وظهر الأهلي بمستوى مهزوز مع مديره الفني حسام البدري، وابتعد عن مستواه المعهود، وهدد زاناكو مرمى شريف إكرامي بأكثر من محاولة.

قدم الأهلي بداية هجومية بتسديدة من عبد الله السعيد أمسكها الحارس،  ثم محاولة آخرى فوق العارضة ، وأضاع كوليبالي فرصة سهلة من كرة عرضية في الدقيقة 4 ، لم ينجح في إيداعها برأسه ثم تسديدة من حسام غالي.

وتركز أداء زاناكو على الاختراق من العمق والاعتماد على السرعات ولكن بلا خطورة في الربع ساعة الأولى ، وأرسل رحيل عرضية أمسكها الحارس ثم انتفض الفريق الزامبي، وهدد الأهلي بكرة بينية أبعدها نجيب ثم تسديدة من مولينجا الخطير.

وأضاع كوليبالي النشيط فرصة من تسديدة رائعة مرت بجوار القائم، ثم تسديدة آخرى من ميدو جابر، بجوار القائم ، ووجه كوليبالي تسديدة فوق العارضة واستمر مسلسل إهدار المحاولات الأهلاوية لينتهي الشوط بالتعادل.

أجرى الأهلي تغييراً لتنشيط الهجوم في بداية الشوط الثاني، بنزول وليد سليمان، بدلاً من ميدو جابر ، وأرسل رحيل عرضية خطيرة أبعدها الحارس ثم ضربة رأس من حسام غالي، وكرة عرضية آخرى ضاعت على السعيد.

ونظم الأهلي هجمة من عدة تمريرات انتهت بركنية ، وأبعد الحارس كرة عرضية للفريق الأحمر الذي فرض حصاراً مع بداية الشوط الثاني، ورد زاناكو بفرصة خطيرة للاعب مويو الذي وجه تسديدة اصطدمت بالأقدام ومرت بجوار القائم.

وأضاع الأهلي محاولة قريبة من انطلاقة لوليد وتمريرة سحرية لأجاي الذي مرر للسعيد ولكن الأخير سدد فوق العارضة.

وأشرك زاناكو اللاعب ماسوندا بدلاً من مولينجا في الدقيقة 54 ، ودفع الأهلي بتغييره الثاني بنزول مؤمن زكريا بدلاً من أجاي البعيد عن مستواه، ونظم زاناكو عدة تمريرات لاكتساب الثقة مع نزول اللاعب أترام أكوامي بدلاً من فيليكس نياندي.

وأبعد دفاع الأهلي محاولة خطيرة من الجبهة اليسرى عن طريق تيمبو في منطقة الجزاء ، وتلاعب مهاجمو زاناكو بدفاع الأهلي في عدة لقطات، وأنقذ السولية هجمة مرتدة سريعة وسط تراجع أهلاوي واضح.

وألقى حسام البدري المدير الفني، بأخر أوراقه بنزول كريم نيدفيد، بدلاً من حسام غالي في الدقيقة 71.

وسيطرت العشوائية والتوتر على أداء الأهلي مع تمريرات مقطوعة من مؤمن زكريا وصبري رحيل وعبد الله السعيد، في ظل حالة من الإرهاق البدني.

ووجه مويو تسديدة بجوار القائم ، وأجرى زاناكو آخر تغييراته بنزول أندرو كوليكو بدلاً من مويو أحد أفضل لاعبي المباراة، وأضاع كوليبالي فرصة غريبة في الست ياردات في الوقت بدل الضائع بعد تصدي رائع من الحارس وأبعد الدفاع عرضية من السعيد لينتهي اللقاء بالتعادل.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: