أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / تعرف على التسريبات التي تم كشفها في صفقة بول بوجبا
22

تعرف على التسريبات التي تم كشفها في صفقة بول بوجبا

انجلترا / الحقيقة سبورت / وكالات

 

لم يبد نادي مانشستر يونايتد قلقه بشأن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفتح تحقيق بشأن عملية انتقال النجم الدولي الفرنسي بول بوجبا للفريق الإنجليزي الصيف الماضي.

وانضم بوجبا من يوفنتوس إلى يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني في أغسطس /آب الماضي، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ الكرة حتى يومنا هذا.

وتضمنت مقتطفات من كتاب “تسريبات كرة القدم: الوجه القبيح لكرة القدم”، نشر في ألمانيا هذا الأسبوع تفاصيل حول قيمة الصفقة وتداولتها وسائل إعلام الثلاثاء.

وكانت تقارير صحفية قد تناولت تسريبات حول عمولة وكيل الأعمال مينو رايولا، وتقاضيه مبالغ مالية كبيرة بخلاف المعلن وقت عقد الصفقة بجانب مخالفات أخرى.

وأشارت التسريبات، إلى أن رايولا حصل على عمولة شخصية قدرها 23 مليون جنيه استرليني من الصفقة، كما سينال 16.39 مليون جنيها من يونايتد على دفعات في الأعوام الخمسة المقبلة، إضافة إلى 2.2 مليون جنيها لصالح شركته الخاصة الواقعة في موناكو.

وفي أول رد على تحقيق الفيفا، صرح ناطق باسم مانشستر يونايتد لصحيفة “ذا صن“: “لا نعلق على العقود، الفيفا يملك كافة الوثائق المتعلقة منذ آب/أغسطس”.

من ناحية ثانية، كشفت التسريبات عن الأرقام الحقيقية لمستحقات بوجبا في يونايتد، حيث أكدت أن الراتب الأسبوعي للاعب الفرنسي يبلغ 165.588 ألف جنيهًا استرلينيًا، وسيحصل على علاوة ابتداءً من العام المقبل قيمتها 3.4 مليون جنيهًا.

وإذا تمكن مانشستر يونايتد من الفوز بلقب الدوري الأوروبي بنهاية الموسم، سينال بوجبا زيادة على أجره الأسبوعي قدرها 36 ألف جنيه استرليني، كما سيحصل على 255 ألف جنيها مقابل الحقوق الإعلامية في العام ذاته.

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: