الرئيسية / أخبار فلسطينية / بقيادة نتنياهو… جهود إسرائيلية لعرقلة الطلب الفلسطيني في “الفيفا”
بدون عنوان

بقيادة نتنياهو… جهود إسرائيلية لعرقلة الطلب الفلسطيني في “الفيفا”

القدس/دائرة الإعلام بالإتحاد/

أكدت صحيفة (هآرتس) العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يبذل جهوداً من أجل إزالة الطلب الفلسطيني الخاص بفرض عقوبات على فرق كرة القدم الإسرائيلية الخاصة بمستوطنات الضفة الغربية عن جدول أعمال الاجتماع العام لـ (ألفيفا) الذي سيعقد غداً في البحرين، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها: إن “نتنياهو هاتف بعض رؤساء اتحادات الكرة في دول العالم للضغط لمنع طرح القضية”، مشيرةً إلى أن سفراء إسرائيل في عشرات الدول يعملون بهدف منع الخلط بين السياسة والرياضة، وعدم طرح الطلب الفلسطيني للنقاش خلال اجتماع البحرين.
وبحسب المصادر، فإن مكتب نتنياهو تواصل مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية وطلب منهم الضغط على الرئيس محمود عباس خلال زيارته الأخيرة في واشنطن، لكي يصدر تعليماته لرئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل رجوب بوقف هذه الخطوة وسحب المقترح الفلسطيني.
وأشارت المصادر، إلى أنه لم يتضح بعد فيما إذا كان الأمريكيون قد أثاروا هذه القضية مع الرئيس عباس أم لا”.
بدوره، رفض حسام زملط السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة تأكيد أو نفي طرح هذه القضية من قبل الإدارة الأمريكية على الرئيس عباس خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.

وقال مسؤول إسرائيلي، إنه يرجح أن يرفض جبريل رجوب أي حل وسط، مشيراً إلى أن ذلك دفع إسرائيل لمحاولة الضغط على رؤساء اتحادات كرة القدم، وحشد بعضهم مثل ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا لدعم مواقف إسرائيل.
ووفقاً للصحيفة، فإن القلق لدى تل أبيب هو الفشل في منع طرح القضية للتصويت غداً عن جدول أعمال (الفيفا) فإن ذلك سيمثل “بطاقة صفراء لإسرائيل”، وأنه في حال لم تلتزم بمشروع القرار فإن (الفيفا) قد تلجأ إلى فرض عقوبات أكبر ضد اتحاد كرة القدم الإسرائيلي.

وينص قانون (الفيفا) على عدم دستورية الفرق التي يتم إنشاؤها في كيان دولة أخرى هي عضو ضمن اتحاد كرة القدم، دون موافقة سياسية من ذاك الكيان.

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: