الرئيسية / أخبار دولية / تعرف : معركة الأرقام تحتدم بين ريال مدريد وجاره اللدود في الديربي الأوروبي
21

تعرف : معركة الأرقام تحتدم بين ريال مدريد وجاره اللدود في الديربي الأوروبي

اوروبا / الحقيقة سبورت / وكالات

 

تحفل مواجهات “الديربي” بين الجارين ريال وأتلتيكو مدريد، لاسيما في السنوات الأخيرة، بالإثارة الكبيرة ولكن كون المواجهتين المقبلتين بينهما ستكونان في نصف نهائي دوري الأبطال، فهذا الأمر سيضفي عليها مزيدا من الندية.

وهذه هي أهم 10 حقائق متعلقة بهذه المواجهة:

1- 7 مواجهات ديربي في التشامبيونز

التقى قطبا العاصمة الإسبانية وجها لوجه في سبع مناسبات على مدار تاريخ البطولة الأعرق في القارة العجوز، والتي شهدت تفوقا كاسحا للفريق الملكي، مقابل فوز وحيد للروخي بلانكوس، كان بهدف نظيف سجله إنريكي كويار في 7 مايو/أيار 1959 ضمن إياب نصف نهائي البطولة.

أما المواجهات الست المتبقية، من بينها مباراتا النهائي في 2014 و2016 ، فانتهت خمس منها باللون الأبيض، مقابل تعادل سلبي وحيد كان في ذهاب ربع نهائي موسم (2014-2015).

2- الريال فاز في 108 مباراة خلال 211 بينهما

التقى ريال وأتلتيكو مدريد، وفقا للإحصائيات الرسمية للاتحاد الأوروبي، في 211 مناسبة ما بين دوري الأبطال والليجا وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

وكانت الكلمة العليا في هذه المباريات للميرينجي الذي خرج فائزا بـ 108 مباراة، من بينها فوزه بركلات الترجيح في نهائي الموسم الماضي، مقابل 52 للروخي بلانكوس، بينما انتهت 51 مباراة بالتعادل.

3- أتلتيكو يبلغ نصف نهائي التشامبيونز للمرة السادسة في تاريخه

سيخوض أتلتيكو مدريد الدور نصف النهائي من البطولة للمرة السادسة في تاريخه، سواء تحت المسمى القديم للبطولة أو بالمسمى الحالي، وتمكن في نصفها من العبور للمحطة النهائية.

4- ريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي في التأهل لنصف النهائي

يستعد ريال مدريد للظهور الـ 12 له في المربع الذهبي لدوري الأبطال، السابعة على التوالي، وذلك تحت المسمى الجديد فقط، وينفرد الفريق الملكي بالرقم القياسي في هذين الجانبين، حيث أنه تأهل لنصف النهائي في 27 مناسبة، تمكن في 14 منها للعبور للنهائي، بينما أقصي في 13 مرة.

5- الأتلتي هو أحد ثلاث فرق تمكنت من الفوز على الريال على ملعبه تحت قيادة زيدان

عد أتلتيكو مدريد هو أحد ثلاث فرق تمكن من الفوز على الفريق الملكي في عقر داره “سانتياجو برنابيو” مع الفرنسي زين الدين زيدان على مقعد المدير الفني، إلى جانب كل من سيلتا فيجو (1-2) في ذهاب ربع نهائي كأس الملك، وبرشلونة (2-3) في “كلاسيكو الأرض” الجولة الماضية.

6- ريال مدريد استقبل هدفا على الأقل في جميع مبارياته الـ 15 الأخيرة

اهتزت شباك الريال بهدف على الأقل خلال مبارياته الـ15 الأخيرة، حيث لم يفشل سوى فريق وحيد في زيارة شباكه وهو ألافيس الذي خسر مباراته على ملعب “البرنابيو” بثلاثية نظيفة.

7- أتلتيكو حافظ على عذرية شباكه 9 مرات من آخر 13 مباراة

تمكن أتلتيكو مدريد من الخروج بشباك نظيفة خلال 9 مواجهات من آخر 13 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

8- كريستيانو رونالدو سجل 18 هدفا خلال 27 مباراة في الديربي

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من فك شفرة شباك أتلتيكو مدريد بقميص الميرينجي في 18 مناسبة.

9- جريزمان سجل هدفين في آخر زيارتين له لملعب البرنابيو

استطاع جريزمان، التسجيل أمام الريال خلال آخر زيارتين له للبرنابيو، حيث كانتا في الليجا.

حيث كانت المرة الأولى الموسم الماضي عندما سجل هدفا منح به فريقه النقاط الثلاث في أول مباراة دربي لزيدان، بينما كانت الثانية هذا الموسم في مباراة الدور الثاني والتي منح بها فريقه نقطة التعادل.

10- الفريقان يدخلان نصف نهائي بسجل نظيف من الإنذارات

عد نهاية مباريات الدور ربع النهائي، ألغى “يويفا” جميع البطاقات الصفراء للاعبين، وذلك قبل مباراتي نصف النهائي، والمباراة النهائية.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: