أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / تعرف على الأسباب ال 10 التي تجعل ديربي مدريد الأوروبي متكافئًا
17

تعرف على الأسباب ال 10 التي تجعل ديربي مدريد الأوروبي متكافئًا

اوروبا / الحقيقة سبورت / وكالات

 

يلتقي الجاران ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مواجهة هي الخامسة لهما في آخر 4 مواسم بدوري أبطال أوروبا.

وفي أربع مواجهات سابقة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، التقيا في النهائي مرتين وفاز ريال مدريد بلقبي 2014 و2016، كما التقيا مرتين في ربع نهائي موسم 2015/2014، وتعادلا سلبيا في اللقاء الأول، قبل أن يفوز الفريق الملكي في المباراة الثانية بهدف دون رد.

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في نصف نهائي البطولة، بعد لقاء خمسينيات القرن الماضي واستطاع صاحب الرداء الأبيض أن يقصى جاره الروخيبلانكوس ويتوج باللقب.

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت 5 أسباب لكلا الفريقين، تجعل منهما قادرين على الفوز والتأهل لنهائي البطولة، ولم ترجح كفة أحد الفريقين على الآخر.

أسباب ريال مدريد

  1. ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يتفوق على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

  2. كريستيانو رونالدو يملك 32 هدفًا لريال مدريد مدريد في الأدوار ربع النهائي فما فوق من أصل 100 هدف سجلها ريال مدريد في هذه الأدوار في البطولة.

  3. العامل النفسي يصب في مصلحة ريال مدريد خاصة بعد التفوق في نهائيي لشبونة وميلان على أتلتيكو مدريد.

. من المتوقع أن يملك زيدان فريقًا كاملًا في الدور نصف النهائي، فجاريث بيل سوف ينضم للملكي، مع أمل كبير بانضمام كل من بيبي وفاران أيضًا.

  1. هناك بعض اللاعبين سيكونون على أهبة الاستعداد مثل موراتا وخاميس وأسينسيو وإيسكو وكوفاسيتش لتغيير نتيجة اللقاء في أي وقت نظرا لتواجدهما بصورة مستمرة على مقاعد البدلاء.

أسباب أتلتيكو مدريد

  1. فسينتي كالديرون قلعة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ففي آخر 723 دقيقة في الأدوار الإقصائية لم يتلقى أتلتيكو أي هدف في ملعبه وآخر مرة سبق وأن سجل لاعب كان كاكا مع ميلان في موسم 2014/2013 في هزيمة الروسونيري 4-1.

  2. جريزمان يعيش أفضل مستوياته في كرة القدم منذ مطلع العام الجاري 2017، فقد أصبح لاعبًا حاسمًا للروخيبلانكوس في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، كما أنه سجل في آخر مباراة ديربي بين الفريقين.

. يملك أتلتيكو مدريد واحدًا من أقوى دفاعات أوروبا على مر السنوات الأخيرة الماضية، كما يملك حارسًا من أبرز حراس المرمى في أوروبا يان أوبلاك.

  1. مباريات الذهاب والإياب تناسب كثيرًا الأرجنتيني دييجو سميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، ويستطيع الأتلتي أن يهيمن على أي فريق يقابله ذهابًا وإيابًا.

  2. منذ وصول دييجو سميوني لأتلتيكو مدريد فلا يوجد فريق هزم الروخيبلانكوس في فسينتي كالديرون بدوري الأبطال، وربها أن هذه المباراة هي الأخيرة على ذلك الملعب بالبطولة، نظرا لانتقال الأتلتي من الموسم الجديد لملعب آخر، فإن الأجواء فيها سوف تكون كهربائية.

Print Friendly

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: