أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / أوراق الأسبوع الثامن عشر من دوري الاحتراف
2

أوراق الأسبوع الثامن عشر من دوري الاحتراف

هلال العاصمة في العلالي يلامس التتويج والعنابي الكرمي خسارة تبقيه في وصافة مهددة

الأهلي الخليلي ثالثا على حساب الجدعان والغزلان يكسب رهان الديربي الخليلي

السموع يتجاوز الخضراوية … الواد النيصي يربح بهدية دوراوية والسمران عنوان قمة القاع

الخليل- الحقيقة سبورت: انتهت منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري الوطنية للمحترفين، انتصارات بالعلامة الكاملة دون تعادل شهدتها الجولة لم تغير كثيرا على معالم الترتيب:

الهلال المقدسي يحبط مشروع الثقافي ويعزز الصدارة

قلب هلال القدس تأخره بهدف مجاني أهداه للثقافي ليعوض ويعود بهدفي التعادل لابو خميس والفوز لتامر صيام الدقيقة الأخيرة، انتصار هلالي منح الفريق فرصة التحليق في الصدارة بعيدا وبأريحية الفارق بعد فرملة الوصيف العنابي الكرمي، وذلك بالتأكيد عزز فرصة التتويج باللقب، والفرصة مواتية إذا كسب لقائه المؤجل أمام العميد ما يضيف النقاط الأغلى التي ستقرب الفريق كثيرا من إتاحة اعلان التتويج المبكر قبل النهاية بجولات، الهلال برصيد 41 نقطة مع لقاء العميد المؤجل ويفصله 8 نقاط عن الوصيف العنابي الذي خسر لقاء القمة وبات في وصافة مهددة برصيد 33 نقطة.

اهلي الخليل انتصار بمذاق مختلف

ربح الأهلي الخليلي موقعة جدعان بلاطة بهدف الحلمان الوحيد، هدف مهره النقاط الثلاث التي حطت بالفريق في مربع المقدمة برصيد 30 نقطة، كما أن الهدف أقصى بلاطة ليحل الأهلي بديلا ثالثا على اللائحة في المواجهة المباشرة، إضافة إلى الاستفادة من نتائج الجيران على السلم. بلاطة تراجع رابعا بعد الخسارة برصيد 29 نقطة، لكن ذلك لا يلغ إمكانية عودة الجدعان والمنافسة على التقدم في ظل تقارب الفارق مع أصحاب مقاعد سابقيه على اللائحة.

السموع يعزز حضوره بفوز على الخضر

حافظ السموع على تواجده ضمن فرق المقدمة بلا فارق مع جيرانه بعد أن حقق انتصارا على الخضر برباعية قابلها هدفين، مهرجان أهداف في لقاء مفتوح أهدر خلاله الفريقين مقدار الأهداف المسجلة بفرص محققة، وما ساهم في كسب النقاط للسموع ابقاء الفريق مهاجما دون تراجع حتى اللحظات الأخيرة خاصة بعد حضور الخضر ومحاولة العودة مرتين. السموع خامسا على اللائحة برصيد 28 نقطة والفرصة متاحة للفريق لمواصلة مسيرة الانتصارات والعودة لمربع المقدمة، فيما فشل الخضراوية في إضافة نقاط اللقاء ليبقى ثامنا برصيد 19 نقطة في دائرة البحث عن الأمان ولدى الفريق إمكانية تحقيق ذلك في الجولات المتبقية من المنافسة.

غزلان الظاهرية تعرقل مسيرة العميد الخليلي

حسم أبناء الظاهرية الديربي الخليلي بهدف وحيد في لقاء ابتعد عن المستوى المتوقع واعتمد على الجانب التكتيكي الذي غطى حيوية اللاعبين مع أفضلية كانت للعميد في الاستحواذ بمحاولات لم تحقق الغاية المرجوة، الهدف كان عنوان نتيجة مباراة بعد قراءة لطبيعة أداء الفريقين، حيث كان للغزلان طابع خاص دفاعيا وتواجد مكثف في منطقة وسط الميدان إضافة إلى الضغط والمساحات المراقبة بحضور بدني حرمت بمجملها انتشار لاعبي العميد والتقدم على الأطراف أو العمق، لتكون تسديدة الباسل مفتاح حسم صراع النقاط الثلاث، الظاهرية يعوض نقاط يطا ليعيد توازنه ويعود إلى النقطة 25، بالمقابل توقف العميد بهذه الخسارة لتصعب المهمة ويبقى برصيد 27 نقطة مع لقاء مؤجل أمام المتصدر.

هدف ذاتي يريح حسابات واد النيص

صراع استمر حتى اللحظات الأخيرة التي غيرت مجريات اللقاء بهدف ذاتي عندما وضع يزن العويوي لاعب دورا الكرة في مرماه، ليخطف الواد نقاط المباراة التي احتاجها الفريقين لتامين الذات والابتعاد عن الملاحقين، واد النيص تنفس بهذا الانتصار واوجد الفارق مع اقرب مطارديه المركز الكرمي، لكنه يبقى في دائرة البحث عن الأمان وذلك بمواصلة سكة الانتصارات، ويركن الواد عاشرا برصيد 16 نقطة. دورا كان يمني النفس في كسب النقاط وتحصين موقعة على اللائحة والتحليق بعيدا في أجواء الأمان، لكن الحظ وقف أمام الخروج بنقطة على الأقل ليبقى تاسعا برصيد 17 نقطة بلا فارق يؤمن مسيرته من ملاحقيه على السلم.

سمران المركز ينتشون بانتصار قمة القاع

حقق سمران المركز الكرمي المطلوب باقتناص فوز ثمين على منافسه في قاع الترتيب شباب يطا بثلاثية لهدفين، فقد بسط المركز أفضلية النتيجة بثلاثية نظيفة استمرت حتى اللحظات الأخيرة لتجد صحوة يطاوية كادت أن تعصف بالنتيجة وتبدد طموح السمران بعد هدفين خلال 3 دقائق لتأتي صافرة النهاية بفك الصراع الذي صب في مصلحة المركز، حيث بات في المنافسة وإمكانية الهروب من شبح الهبوط وبرصيده 13 نقطة تفصله 3 نقاط عن الواد و4 نقاط عن دورا، فيما باتت مهمة اليطاطوة أصعب بعد فقدان النقاط التي كانت طموح وفرصة بعد كسب نقاط الظاهرية للبقاء في باحات المنافسة بقوة ليستقر الفريق في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

حصيلة أهداف الأسبوع

رصدت الجولة تسجيل 17 هدفا، 3 منها الشوط الأول و14 سجلت في الشوط الثاني شوط حسم جميع اللقاءات، لقاء السموع والخضر شهد النسبة الاكثر 6 أهداف، قمة القاع سجلت 5 أهداف 3 للمركز وهدفين لليطاطوة، صراع القمة بين البطل والوصيف سجلت 3 أهداف. 3 لقاءات شهدت هدف وحيد لكل لقاء كان مهره النقاط الثلاث للواد النيصي على حساب دورا،، الأهلي على حساب بلاطة والغزلان في لقاء العميد الخليلي.

أول وأسرع واخر هدف

أول هدف رصد هذا الأسبوع كان من نصيب لاعب المركز الكرمي نور ابو حيش وسجله في شباك يطا. أسرع الأهداف سجله تامر صلاح لاعب هلال القدس في مرماه أمام العنابي الكرمي. اخر هدف كان من نصيب السموعي يحيى السباخي في لقاء فريقه أمام الخضر.

اغلى أهداف الجولة

اربعة أهداف رصدت الاغلى هذا الاسبوع وجميعها حصدت انتصارات، باسل الغزلان سجل الوحيد في لقاء الديربي أمام العميد، يزن العويوي لاعب دورا سجل في مرماه هدية النقاط الثلاث للواد النيصي، تامر صيام حسم صراع العنابي بهدف الانتصار قبل صافرة النهاية وكان لحلمان الاهلي هدف اللقاء الوحيد في لقاء جدعان بلاطة.

هداف الدوري

محمد مراعبة لاعب العنابي يبقى في صدارة لائحة الهدافين، وبرصيد مراعبة 9 أهداف، 8 منها هي حصاد أهدافه التي سجلها في رحلة الذهاب، وهدف وحيد سجله إيابا في شباك الخضر، ويطارده وصيفا تامر صيام برصيد 8 أهداف، اضافة الى رباعية حاضرة وبرصيدها 7 أهداف.

أقوى واضعف الخطوط

هلال القدس الأقوى هجوميا فقد سجل هجومه 33 هدفا. دورا اضعف خط هجومي وبسجله 10 أهداف. مركز طولكرم اضعف الخطوط الدفاعية وتلقى مرماه 40 هدفا، فيما يشترك المتصدر هلال القدس وشباب الخليل في اقوى خط دفاعي وتلقى شباك كل فريق 11 هدفا.

ركلات الجزاء والبطاقات الملونة

غابت ركلات الجزاء عن هذه الجولة. بطاقتان حمراوتان سجلت وكانت من نصيب لاعبي الواد النيصي حسن يوسف وفراس نعمان، اما البطاقات الصفراء فقد تجاوزت 14 بطاقة في مختلف جولات الاسبوع.

Print Friendly

عن خليل الرواشدة

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: