أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية / الباحث ياسر إسليم يحصل على درجة الماجستير في التربية الرياضية
بدون عنوان

الباحث ياسر إسليم يحصل على درجة الماجستير في التربية الرياضية

غزة/الحقيقة سبورت/

حصل الباحث ياسر محمد إسليم عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة على درجة الماجستير في التربية الرياضية، عن رسالته التي حملت عنوان ” أثر توظيف التعليم المدمج في تنمية مهارات كرة اليد لدى طلاب كلية التربية البدنية والرياضة – جامعة الأقصى “.

وجاء حصول الباحث إسليم على درجة الماجستير بعد مناقشته للرسالة صباح /الاثنين/، بحضور لجنة المناقشة التي تكونت من د. محمود الرنتيسي مشرفاً ورئيساً، أ.د محمد عسقول مناقشا داخلياً ود. حاتم أبو سالم مناقشاً خارجياً ود. وائل المصري مشرفاً، وتواجد العديد من الشخصيات الأكاديمية والرياضية.

واستعان الباحث إسليم بالمنهج شبه التجريبي المعتمد على تصميم قبلي بعدي لمجموعة واحدة، مستخدماً أدوات الدراسة الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة، مع التأكد من ثبات وصدق الأداتين عبر توزيعها على مجموعة من المحكمين وتطبيقهما على العينة الاستطلاعية، فيما تكونت عينة الدراسة لدى الباحث من (14) طالباً من الطلبة الملتحقين بمساق كرة اليد (مستوى رابع) التابع لكلية التربية الرياضية، خلال الفصل الأول من العام الجامعي 2016م-2017م، وهي العينة التي تم انتقاءها بطريقة قصدية.

وتوصل الباحث ياسر إسليم إلى مجموعة من النتائج أهمها أن التعليم المدمج ذو أثر إيجابي في تنمية مهارات كرة اليد، مع إسهامه في زيادة التحصيل المعرفي والإتقان الدقيق للمهارات المختلفة.

وأوصت الدراسة إلى ضرورة تبني استخدام التعليم المدمج في تعليم مهارات كرة اليد، وتطبيقها على مختلف المستويات للطلاب في كليات التربية الرياضية والناشئين في كافة الأندية، مع عقد دورات تدريبية وورش عمل لمعلمي التربية الرياضية من أجل تنمية مهاراتهم التدريبية في استخدام التعليم المدمج بتدريس التربية الرياضية.

 

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: