أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / جائزة دراسا لعلوم الرياضة تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة
جائزة دراسا لعلوم الرياضة تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة

جائزة دراسا لعلوم الرياضة تعلن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة

اعتمد مجلس جائزة دراسا لعلوم الرياضة بالإمارات، نتائج الدورة الثالثة “الرياضة العربية والتنافسية الدولية” 2016 – 2017.

ويعد المجلس، أحد مبادرات أكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة، التي تدعم اتساع القاعدة الرياضية لتعزيز التعاون مع الهيئات، والمؤسسات العاملة في مجال الرياضة بهدف توفير أفضل مستويات الرعاية العلمية والرياضية المتقدمة وكذلك التفاعل مع متطلبات العصر وتحدياته.

وشارك في الدورة الثالثة، 120 ملفًا من 11 دولة عربية، تنافسوا على فئات الجائزة وبعد إتمام إجراءات التحكيم والمفاضلة، اعتمدت النتائج على النحو التالي:

أولاً: فئة أفضل بحث علمي رياضي تطبيقي

  • فاز بالجائزة الدكتور أحمد محمد جاب الله من مصر

ثانيًا: فئة أفضل إنتاج فكري رياضي

  • جاءت مناصفة بين كل من الدكتور سهيل هرماسي من تونس، والدكتور فريد مويسي من الجزائر.

ثالثًا: فئة أفضل محاضر رياضي

  • جاءت مناصفة بين كل من الدكتور هاشم الكيلاني من الأردن، والدكتور عكلة سليمان علي خضير ألحوري من العراق.

رابعًا: فئة أفضل مبادرة لمؤسسة مهنية

جاءت نتيجة هذه الفئة على النحو الآتي:

1 – اللجنة الأولمبية البحرينية، عن مبادرة (جائزة ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي).

2 – كلية علوم الرياضة والنشاط البدني جامعة الملك سعود بالسعودية عن (الحصول على شهادة الاعتماد على المستوى العربي والدولي في تقديم الخدمات الإدارية الاكاديمية للطلاب، ومنسوبي الكلية والمجتمع لدعم الخدمات التعليمية والبحثية).

وتعد جائزة دراسا لعلوم الرياضة، من الجوائز الرياضية العربية ذات الاستقلالية والمصداقية، حيث نبعت فكرة الجائزة قناعة بأن العلم هو أساس العمل والنجاح، ما رسخ رغبة أكيدة لتكريم المتميزين محليًا، وعربيًا، ودوليًا مهنيًا، وعلميًا، ورياضيًا ممن قدموا خدمات أو أفكار، أو برامج، أو إنجازات كانت لها أكبر الأثر في النهوض بمهنة التربية البدنية والرياضة، من خلال منحهم جائزة تحمل الاعتزاز والتقدير.

وتقدم رئيس الجائزة بالشكر لجميع المترشحين في جميع فئات الجائزة للدورة الثالثة، وهنأ الفائزين بالجائزة بإكمال الدورة الثالثة، كما تقدم بالشكر لأعضاء مجلس الجائزة واللجان العاملة وأمانة الجائزة على الدور الكبير في إنجاح أعمالها.

وستسلم الجوائز، ضمن فعاليات منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة الذي سيقام بمدينة جدة بالسعودية خلال الفترة من (6-7 مايو/أيار المقبل)، الذي يعتبر من البرامج التي لها تأثير في علوم الرياضة، والذي سيسلط عليها الضوء من خلال محاور الملتقى لدعم مستقبل الرياضة في الوطن العربي من جميع جوانبها.

المصدر – وكالات

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: