الرئيسية / أخبار دولية / ليفربول يحسم ديربي ميرسيسايد

ليفربول يحسم ديربي ميرسيسايد

حسم ليفربول موقعة الديربي مع ضيفه إيفرتون لمصلحته 3-1 يوم السبت على ملعب “أنفيلد رود” في افتتاح الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح السنغالي ساديو ماني التسجيل بالدقيقة 8 بعدما تبادل الكرة مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو مستغلاً تفريغ ناجح من فيليبي كوتينيو ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس جويل روبلز.

وعادل إيفرتون النتيجة في الدقيقة 28 بعد فوضى أمام المرمى وصلت من خلالها الكرة إلى ماتيو بينينجتون الذي سددها في مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهي أول مباراة لبنينيجتون في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وفي الدقيقة 32، أحرز كوتينيو هدف التقدم لصاحب الأرض، بعدما تخطى لاعب وسط إيفرتون إدريسا جايا ثم مر من أمام بينينجتون قبل أن يطلق كرة لولبية بيمناه استقرت في المرمى.

وتعرض ليفربول لصدمة مع بداية الشوط الثاني عندما تعرض لإصابة أخرجته من الملعب إثر كرة مشتركة مع مدافع إيفرتون ليتونز باينز، فدخل مكانه المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي.

وكان البديل أوريجي عند حسن الظن، فسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60 بعد استغلاله محاولة دفاع إيفرتون لمنع كوتينيو من التقدم ليخطف الكرة ويسدد من حافة منطقة الجزاء كرة رائعة خدعت روبلز.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 59 نقطة وارتقى مؤقتا إلى المركز الثالث بفارق الأهداف وراء توتنهام، أما إيفرتون، فتقلصت آماله في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تجمد رصيده عن النقطة 50 في المركز السابع.

المصدر – وكالات

Print Friendly

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: