الرئيسية / أخبار دولية / بالتفاصيل: كيف أصبحت البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 ؟
فرحة لاعبي البرازيل بعد الفوز على باراجواي

بالتفاصيل: كيف أصبحت البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 ؟

بالتفاصيل: كيف أصبحت البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم 2018 ؟

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم، انتصارًا سهلًا على باراجواي، اليوم الأربعاء، بنتيجة (3-0)، ليصبح بذلك أول المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

تأكيد التأهل للبرازيل جاء بعد سقوط منتخبي الأرجنتين وأوروجواي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية، أمام بوليفيا وبيرو على الترتيب.

وتأثر منتخب التانجو بغياب نجمه الأول ليونيل ميسي، بعد قرار الاتحاد الدولي “فيفا” بإيقافه 4 مباريات، نتيجة لتوجيهه بعض عبارات السباب للحكم المساعد في مباراة تشيلي.

وتراجع ترتيب المنتخب الأرجنتيني في جدول التصفيات إلى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة، وهو المركز الذي لا يؤهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، إلا بعد خوض مباراة فاصلة مع أحد منتخبات منطقة الأوقيانوس.

بينما تراجع منتخب أوروجواي إلى المركز الثالث، برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف كولومبيا صاحبة المركز الثاني، والتي فازت على الإكوادور بهدفين نظيفين.

وفي المقابل، استمر منتخب السامبا في التحليق بالصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين الأرجنتين صاحبة المركز الخامس، إلى 11 نقطة، قبل 4 جولات فقط من نهاية مشوار التصفيات.

كما أن الفارق بين البرازيل، وأوروجواي وتشيلي، صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب، أصبح 10 نقاط.

وحسابيًا، فإنه في حالة خسارة البرازيل جميع مبارياتها القادمة، فسوف تكون في المركز الرابع على الأقل، والذي يؤهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم.

والفيصل في تلك العملية الحسابية هو وجود مباراة حاسمة بين الأرجنتين وأوروجواي، في الجولة القادمة من التصفيات، لذلك لن يستطيع المنتخبان الحصول على الـ12 نقطة المتبقية وتعويض الفارق مع البرازيل.

لذلك فإن منتخبًا وحيدًا منهما قد يستطيع حسابيًا، تخطي البرازيل، في حالة الفوز بجميع المباريات، وبذلك يكون منتخب السامبا قد ضمن على الأقل إنهاء التصفيات في المركز الرابع المؤهل لكأس العالم مباشرة.

وتنتظر المنتخب البرازيلي 4 مواجهات أمام كل من الإكوادور وكولومبيا وبوليفيا وتشيلي، بينما سيلعب المنتخب الأرجنتيني أمام كل من أوروجواي وفنزويلا وبيرو والإكوادور، على الترتيب.

أما أوروجواي، فتنتظرها 3 مواجهات سهلة نسبيًا بعد مباراة الأرجنتين، حيث ستواجه باراجواي وفنزويلا وبوليفيا، فيما تواجه كولومبيا كل من فنزويلا والبرازيل وباراجواي وبيرو، على الترتيب.

وأخيرًا، ينتظر زملاء النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، مهمة غير سهلة، بخوض 4 مباريات أمام كل من باراجواي وبوليفيا والإكوادور والبرازيل.

المصدر – وكالات

Print Friendly

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: