أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية تحفظ ماء وجه عرب آسيا في تصفيات مونديال2018
‫9 - نسخة

السعودية تحفظ ماء وجه عرب آسيا في تصفيات مونديال2018

اسيا / الحقيقة سبورت / وكالات

 

تأزم موقف منتخبات قطر والعراق والإمارات وسوريا، وزادت فرصهم صعوبة بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، مع نهاية مباريات الجولة السابعة من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية.

وتعرض منتخب قطر للخسارة أمام أوزبكستان 0-1 على استاد بونيودكور في طشقند، ضمن المجموعة الأولى للتصفيات، بينما خسر المنتخب السوري، بهدف دون مقابل أمام مضيفه منتخب كوريا الجنوبية.

وفازت إيران على الصين بهدف دون مقابل، سجله مهدي تاريمي في الدقيقة 46 من مباراتهما على استاد آزادي في طهران.

وحافظ المنتخب الإيراني، على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، مقابل 13 نقطة لكوريا الجنوبية، و12 لأوزبكستان، و8 لسوريا، و5 للصين، و4 نقاط فقط لقطر.

وتقام مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة في يونيو/حزيران المقبل، حيث تلتقي إيران مع أوزبكستان وقطر مع كوريا الجنوبية وسوريا مع الصين.

في حين، نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز على تايلاند برباعية نظيفة، على استاد سايتاما 2002، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وتأزم موقف منتخب الإمارات، بالخسارة أمام مضيفه منتخب أستراليا 0-2، واقتربت السعودية أكثر من العودة للظهور في كأس العالم، بالفوز على العراق بهدف دون مقابل، وسجله يحيى الشهري في الدقيقة 53 من مباراتهما على استاد الملك عبد الله في جدة.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 16 نقطة من 7 مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 13 نقطة لأستراليا، و9 للإمارات، و4 نقاط للعراق، ونقطة واحدة لتايلاند.

وتقام مباريات الجولة الثامنة في حزيران/يونيو المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية والعراق مع اليابان وتايلاند مع الإمارات.

عن فادي الزعانين

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: