الرئيسية / أخبار فلسطينية / اللجنة المركزية لاحتفال العيد الوطني للرياضة الفلسطينية.. تعتمد أسماء المكرمون من المبدعون وأصحاب الانجازات التاريخية
أبطال في ذاكرة التاريخ 2 (2)

اللجنة المركزية لاحتفال العيد الوطني للرياضة الفلسطينية.. تعتمد أسماء المكرمون من المبدعون وأصحاب الانجازات التاريخية

اللجنة الإعلامية للمهرجان

ضمن سلسة الاجتماعات المكثفة للجان العاملة لإنجاح فعاليات الاحتفال المركزي بالعيد الوطني للرياضة الفلسطينية والذي سيقام في الخامس من ابريل المقبل بفندق المتحف على شاطئ بحر غزة وبرعاية مؤسسة أمواج الرياضية، فقد اجتمعت اللجنة المركزية للاحتفال واعتمدت أسماء المكرمون.

الهيئة التأسيسية لرابطة الأندية الرياضية، مجالس إدارات رابطة الأندية الرياضية الذين قادوا دفة العمل والإبداع خلال سنوات الاحتلال،اللجان الفنية لرابطة الأندية الرياضية ،لجان الحكام الذين ساهموا في إنجاح كافة الأنشطة والفعاليات والمسابقات والبطولات الرياضية،أصحاب الميداليات الذهبية بالدورات العربية والآسيوية وهم:

المرحوم عمر حمو صاحب ذهبية الدورة العربية الأولى بالإسكندرية عام 1953م في لعبة الملاكمة.

المرحوم إبراهيم كحيل صاحب ذهبية الدورة العربية الثالثة بالدار البيضاء بالمغرب عام 1961م في لعبة الملاكمة.

المرحوم فايز عرفات صاحب ذهبية دورة كمبوديا الأولى عام 1966م في لعبة الملاكمة.

حسام عزام صاحب أول ميدالية برونزية في أولمبياد سيدني 2000م  وفضية أثينا 2004م

محمد فنونه صاحب برونزية دورة أثينا 2004م في الوثب الطويل في دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة بارا اولمبيك 2004 وهي الميدالية الأولى لفلسطين والثانية للعرب في هذه الألعاب.

كما سيتم تكريم أبطال استحقوا أن يكونوا في ذاكرة التاريخ وهم :-

البطلة سمر نصار أول امرأة فلسطينية حملت العلم الفلسطيني في دورة أثينا 2004م

البطل ماجد أبو مراحيل أول من رفع العلم الفلسطيني في دورة أطلنطيا 1996م

الطفل المعجزة محمد الشيخ لدخوله موسوعة غينتس.

أبطال وفرسان المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الشاطئية أصاحب برونزية الشواطئ ،وأول بطل دوري تصنيفي لكرة القدم عام 1981م النادي الأهلي الفلسطيني ، أول بطل دوري لكرة القدم عام 1984م/1985م نادي خدمات الشاطئ.

من جهته أشاد هنية بالجهود الطيبة والكبيرة لكافة اللجان العاملة وبصاحب فكرة التكريم ومهندس المشروع الإعلامي الكبير أسامة فلفل وأشار هنية إلى أن الاحتفال بالعيد الوطني هذا العام له خصوصية خاصة ، حيث تكرم أمواج نخبة من عملاقة الرياضة الفلسطينية الذين أعادوا كتابة وبلورة التاريخ الرياضي الفلسطيني في محطة صعبة ونجحوا في تحقيق وإضافة الانجازات والمحافظة على الهوية الوطنية والرياضية وتثبيت اسم فلسطين على الخارطة العالمية الرياضية.

كذلك أشاد الكابتن إسماعيل المصري بمؤسسة أمواج في تجسيد الهوية الوطنية من خلال تكريم كوكبة كبيرة في العيد الوطني للرياضة الفلسطينية من أبطال وسفراء فلسطين الذين عاشوا وارتقوا إلى العلياء من أجل رفعتها وعزتها وكرامتها، وأشاد هو الأخر بالجهود المبذولة لإنجاح العرس الوطني الكبير.

Print Friendly

عن حسام الغرباوي

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: