أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطينية /                     أوراق الاسبوع الثامن عشر من دوري الاولى
البيرة- سلوان

                    أوراق الاسبوع الثامن عشر من دوري الاولى

البيراوية في العلالي يعانقون المجد والقوات تواصل محاصرة الوصافة

الخليل: الحقيقة سبورت: اختتمت منافسات الاسبوع الثامن عشر من دوري الدرجة الاولى” محترفين جزئي”، اربعة انتصارات كانت للبيرة ليتعمق في الصدارة، القوات عزز التواجد في الوصافة، المكبر حل ثالثا ومركز عسكر انتشى بانتصاره الأول إيابا ليحي امال المنافسة على البقاء. تعادلان لطوباس والجمعية، جنين والعبيدية لم تغير حال الفرق كثيرا على اللائحة:

البيرة بخطى ثابتة نو الاحتراف

حصد البيراوية الانتصار الثالث عشر وجاء على حساب السلاونة بثلاثية لم تجد الرد، حسام زيادة فض نزاع الشوط الأول مستغلا هفوة دفاعية اعادت توازن البيرة، وكان لنفس اللاعب مجهود رائع في تعزيز النتيجة وتحصين نقاط المباراة، وانهى الحكاية البديل سمارة بهدف ثالث بالرغم من النقص العددي لفريقه باقصاء عبداللطيف. حكاية العودة للامجاد يمارسها البيرة بصدارة ممتواصلة محافظا على سكة الانتصارات بعيدا عن أي تعثر ومستغلا نتائج المطاردين، الفريق على بوابة الاحتراف وقد تكون الاحتفالية مبكرة عن النهاية، التوازن يجب ان يرافق ما تبقى من جولات لتتكلل المسيرة بنجاح والعودة من اوسع الابواب بصدارة الدوري. سلوان يبقى باداء متذبذب يؤثر على استقرار النتائج، لكن الفريق استفاد كثيرا من نتائج الجولات السابقة وهذه الجولة كذلك ويعتبر الفريق على الورق قد فقد المنافسة على اولى البطاقات، ومهمة البطاقة الثانية قد تكون صعبة المنال بالنظر لنتائج الفريق، ويبقى له تاكيد الامان برصيد 28 نقطة خامسا على اللائحة.

 

القوات تواصل التقدم

المكبر- العربي

حافظ فريق القوات الفلسطينية على تمسكه بالوصافة للاسبوع الثاني على التوالي بعد ان كسب لقاء ابناء العاصمة بهدفي المحمدين حازم وخطاطبة، انتصار عزز امال القوات للبقاء في المنافسة على بطاقات الصعود، لكن ذلك لا يلغ ان مسيرة الجولات الاربعة القادمة مغلفة بالغموض ومشروطة بقاء حصد الانتصارات بعيدا عن أي تعثرات قد تفقد الفريق الطموح المشروع بالتاهل، خاصة وان الفارق 6 نقاط عن المتصدر الذي يعانق الصدارة ويرفض الخسارة والتفريط بحلم التتويج، ويخشى على القوات من مسيرة مطارديه على اللائحة، وبامكان الفريق مواصلة التقدم والحفاظ على حصد افضل النتائج والفريق وصيف برصيد 34 نقطة، وتلقى هدية مجانية اوجدت فارق مع مطارده الامعري التي تعثر بخسارة هذا الاسبوع. الابناء خسارة ثالثة على التوالي قد تؤرق مشوار النهاية، تراجع على سلم الترتيب من جهة وبات قريبا من تابعيه بلا فارق، الفريق مطالب بلملمة اوراقه وادراك تصنيفه على اللائحة وصعوبة مهمة الصراع مع اهل القاع للتحليق في امان، لذا عليه العودة والتعويض بحقيق افضل النتائج، الابناء بات تاسعا برصيد 21 نقطة متساو مع سابقه العبيدية.

طوباس والجمعية نقطة افضل من لا شيء

طموح راود الفريقين لخطف نقاط اللقاء الذي انتهي ايجابيا بهدف لمثله. طوباس سعى لاضافة النقاط لرصيده والدخول المشروع لباحات الامان بعيدا عن أي اضطرابات قد تعكر صفوت مسيرة الجولات القادمة وكذلك بتوقع افضل النتائج للفرق المتصارعة على الهروب من دائرة الخطر، لكن ما الت اليه نتيجة اللقاء لم تخدم الفريق  كثيرا، حيث ابقت للحديث بقية وسط تحديث الترتيب المباغت الاسابيع الأخيرة، تعادل اضاف نقطة والفريق مطالب بالتعويض لضمان الابتعاد عن أي ضغوطات من المطاردين خاصة واستحالة التعويص تفرض ذاتها فيما تبقى من جولات. جمعية الخليل كان يمني النفس بالعودة بالنقاط كاملة الدسم، لفتح صراع قوي على منافسة الهروب من خطر الهبوط، لكن نقطة عاد بها اوجدت هامش للمنافسة لقرب الفارق مع سابقيه، الفريق مطالب بعدم التعثر وحصد افضل النقاط اللقاءات القادمة لاثبات احقية الاستقرار في هذا المصاف.

المكبر يعود للمنافسة على حساب الجريح العربي

تمكن المكبر من حسم موقعة العربي قبل النهاية بدقائق عبر هدف وحيد كان بامضاء سامر حجازي. المكبر عاد الى سكة الانتصارات بعد تعادلات قلبت معالم مسيرته على اللائحة، انتصار جاء في توقيت مناسب تبعه هدايا مجانية اراحة تواجد الفريق ثالثا على سلم الترتيب برصيد 31 نقطة، ليعزز المكبر فرصة مطاردة الوصيف كاقرب حظوظ المنافسة على بطاقة التأهل، ولعل خسارة والامعري وسلوان هدية مزدوجة لتديث مربع مراكز مربع المقدمة، مشوار قادم صعب يحتاج الى مواصلة مسيرة الانتصارات. الجريح العربي يبقى يعاني ويلات الهبوط في القاع المظلم برصيد 9 نقاط، مهمة صعبة للنجاة وقد تكون شبه مستحيلة واللقاء المباشر القادم مع اقرب المطاردين قد تفض الحديث عن اولى بطاقات الهبوط اذا تعثر العربي بخسارة جديدة، يحتاج الفريق الى انتصارات بعيد عن تعثر سابقيه وهذه مهمة بالنظر لمسيرة الفريق تبدو صعبة على الفريق للهروب من شبح الهبوط الذي يرافق الفريق منذ انطلاقة المنافسة.

الامعري يسقط في فخ العساكر

مفاجاة الاسبوع كانت سقوط الامعري على يد مركز عسكر بثلاثية لهدف، الامعري عاش اياب مغاير على صعيدي الاداء والنتائج، كما خدمته الكثير من انتكاسات الجيران، الجولة السابقة ابعدت الامعري عن الوصافة، وتعثره هذه الجولة ابعدته عن مطاردة البطل والوصيف ليحل رابعا برصيد 30 نقطة، الامعري امامه فرصة العودة والمنافسة بعيدا عن بطاقة الصدارة، والفرصة متاحة للتعويض واستغلال المحطات القادمة بحصد افضل النتائج مع هدايا تعثر اصحاب المقدمة. عسكر انتشى بانتصار هو الوحيد إيابا، فتح افاق للصراع ولو متاخرا للنجاة من شبح الهبوط، لدى الفريق فرصة اذا استغلها في المواجهات المباشرة قد تغير معالم ترتيب قاع اللائحة، عسكر في المركز قبل الاخير برصيد 16 نقطة.

جنين والعبيدية تعادل يبعث الامل

انفض لقاء جنين والعبيدية بالتادل السلبي، نقطة افضل من لا شيء للفريقين، جنين كان يطمح لاقتناص نقاط اللقاء والابحار في الامان، لكن لم يؤثر التعادل على وضعية الفريق على سلم الترتيب، بامكانه التعويض وتعزيز تقدمة والفرصة مواتية لذلك لاتساع الفارق عن ملاحقيه. العبيدية هرب من قاع اللائحة، كان يمني النفس لنقاط اللقاء لكن نقطة ارتقت بالفريق ليحل ثامنا برصيد 21 نقطة متساو مع الابناء بنفس الرصيد، العبيدية تواجهه لقاءات صعبة وبحاجة للمحافظة على مسيرة ونتائج الجولات القادمة .

احصائيات وارقام هذه الجولة

  • اربعة انتصارات وتعادلان حصاد هذا الاسبوع.

*12 هدفا حصيلة الجولة، 4 سجلت الشوط الأول و8 في الشوط الثاني.

*اول هدف سجله فارس العيدة لاعب الجمعية في شباك طوباس.

*اسرع هدف رصد ذاتيا للامعراوي ابو كشك في شباكه أمام مركز عسكر.

*اخر هدف من اجمل أهداف الدوري سجله سامر حجازي لاعب المكبر والوحيد في لقاء العربي.

*اغلى الأهداف هذه الجولة، هدف حجازي الوحيد في شباك العربي مهره النقاط الثلاث، وهدف ابو محسن لاعب طوباس عادل الجمعية من ركلة جزاء.

*البيرة الاكثر انتصارا 13 مرة والعربي الاقل انتصار وحيد.

*العربي الاكثر خسارة 11 مرة والمكبر الاقل 3 مرات.

*المكبر الاكثر نعادلا وبرصيده 7 تعادلات. البيرة وطوباس تعادل وحيد.

*القوات اقوى الخطوط هجوميا وبرصيده 35 هدف. العربي الاضعف وبرصيده 11 هدف.

*البيرة الاضعف دفاعيا وتلقى 11 هدفا. العربي الاضعف دفاعيا وتلقى 44 هدفا.

  • عسكر يحصد اول انتصار إيابا وطوباس يتعادل للمرة الاولى على طول خط المنافسة.

*الثنائي ابو محسن لاعب طوباس وحليسي لاعب سلوان في صدارة الهدافين وبرصيدهما 13 هدفا.

*رصدت الجولة ركلتي جزاء أصابتا الشباك للطوباسي عبدالله ابو محسن والترتير لاعب عسكر.

*اربع بطاقات حمراء للبيراوي عبداللطيف، الامعراوي ميعاري، الجنيني محمد جمال والعبيدي ربايعة.

*البطاقات الصفراء تجاوزت 14 بطاقة هذا الاسبوع.

Print Friendly

عن خليل الرواشدة

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: