الرئيسية / أخبار دولية / سيلفستر: العرب سيوجهون رسالة كروية قوية
mikael-silvestre_ سيلفستر

سيلفستر: العرب سيوجهون رسالة كروية قوية

الحقيقة سبورت/ وكالات
يعتقد ظهير منتخب فرنسا السابق ميكايل سيلفستر ان قطر قادرة على تقديم نسخة مميزة حين تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2022 مشيرا إلى أن إقامة كاس العالم لأول مرة في بلد عربي وفي الشرق الاوسط يؤكد عالمية اللعبة.

حديث سيلفستر جاء خلال الزيارة التي قام بها الى مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث حيث اطلق تصريحات لموقع اللجنة الرسمي.

سيلفستر بدأ مسيرته مع نادي رين الفرنسي قبل ان ينتقل موسم 1998-1999 الى ايطاليا للدفاع عن ألوان انترميلان الى جانب الظاهرة البرازيلية رونالدو لكن مسيرته في الكالتشيو لم تستمر اكثر من موسم واحد فأنتقل الى “الشياطين الحمر” مانشستر يونايتد وهناك لعب أفضل سنوات مسيرته محققا 5 القاب في “البريمييرليغ” وبعد مسيرة استمرت 9 سنوات في “أولد ترافورد” تحول الى العاصمة لندن للدفاع عن الوان أرسنال قبل ان يخوض التجربة في البوندسليغا مدافعا عن الوان فيردربريمن.

ولأن سيلفستر يؤمن بعالمية كرة القدم فقد لعب في دوري المحترفين الامريكي موسم 2013-2014 مع بورتلاند تمبرز ثم كانت اخر مسيرته في الملاعب بالدوري الهندي للمحترفين مع فريق شناين.

يقول الظهير الايسر القوي عن مسيرته في الملاعب “بدايتي كانت حافلة حيث شاركت في نهائيات كأس العالم 1997 التي استضافتها ماليزيا وكان فريقنا يضم نخبة من النجوم لاسيما الثلاثي الهجومي تيري هنري ودايفيد تريزيغيه نيكولاس أنيلكا والمدافع الصلب وليام غالاس وويلي سانيول وفيليب كريستنفال, وضم منتخب الارجنتين خوان رومان ريكيلمي وبابلو ايمار ووالتر صامويل, وفي انكلترا مايكل أوين وجيمي كاراغر واذكر البرازيلي اديلتون الذي تألق في البطولة”.

أما عن استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 فأجاب “سيوجه العالم العربي رسالة قوية الى مجتمع كرة القدم في العالم في حال تمكنت قطر من تنظيم نسخة رائعة عام 2022”.

سيلفستر يعود بالذاكرة الى نهائيا كأس العالم للشباب 1997 في ماليزيا ويقول “ما لمسته هناك في ذلك الوقت اشعر به هنا كلما زرت قطر حيث أشعر بشغف كبير لكرة القدم ,زيارتي الأولى كانت للمشاركة في (دوحة غولز) 2013 ومنذ ذلك الوقت اكتشفت الرغبة والحماس والشغف الكبير في كرة القدم عند الجماهير القطرية وهذا سيساعد في تقديم نهائيات ناجحة في 2022 “.

تجربة ملفتة قام بها سيلفستر عام 2014 حين لعب في دوري المحترفين الهندي وعنها يتحدث “لقد أدهشتني الهند برغبتها في تطوير لعبة كرة القدم ,كما لعبت دورا في الترجمة بين المدرب الايطالي ماركو ماتيراتزي الذي كان لاعبا ومدربا في الفريق معنا هنا وبقية زملائي في الفريق “.

وتحاشى سيلفستر الحديث عن الحادثة التي حصلت في نهائي كأس العالم 2006 بين ماتيراتزي وقائد منتخب بلاده زين الدين زيدان وتسببت بطرد “زيزو” من المباراة : ” ما يحصل في الملعب يبقى في الملعب وبرأيي كرة القدم اهم من المشاكل زالحروب والسياسة “.

وانهى اللاعب الفرنسي السابق تصريحاته بجولة في الافاق الاوروبية مشيرا الى انه فضل الانتقال الى أرسنال على حساب مانشستر سيتي عندما انتهت مسيرته مع مانشستر يونايتد “لم تكن ملكية مانشستر سيتي انتقلت الى ابوظبي في ذلك الوقت ووجدت ان الانتقال الى أرسنال للعب تحت اشراف أرسين فينغر كان خيار افضل بالنسبة لي “.

وبالحديث عن إنجلترا أجاب “تشلسي الاقرب الى اللقب بقيادة مدربه الايطالي انطونيو كونتي والمستوى الثابت الذي يقدمه الفريق ,وفي نفس الوقت قال انه معجب بالمدير الفني لليفربول يورغن كلوب لكن الفريق يحتاج الى تدعيم صفوفه في الصيف المقبل من اجل سد الثغرات التي عانى منها ليفربول هذا الموسم “.

من ناحية ثانية كشف سيلفستر أن افضل لاعب واجهه في مسبرته هو البرازيلي الظاهرة رونالدو “لقد لعبت الى جانبه في انترميلان موسما واحد وواجهته في عدة مناسبات مع فرنسا ومانشستر يونايتد فهو الافضل بالتأكيد “.

أما بالنسبة إلى الصراع الكبير بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي قال سيلفستر  “أنا منحاز الى زميلي السابق في مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو “.

Print Friendly

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: