الرئيسية / أخبار دولية / إنفانتينو يفتح الباب أمام الحلم المغربي
إنفانتينو
إنفانتينو

إنفانتينو يفتح الباب أمام الحلم المغربي

الحقيقة سبورت/ وكالات
قالت صحيفة “آس” الإسبانية، إن المغرب طلبت الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026، وذلك بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال.

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إلى أن العاهل المغربي الملك محمد السادس، أجرى مباحثات مع ملك إسبانيا فيليب السادس، كي تتقدم المملكة المغربية وإسبانيا والبرتغال بعرض مشترك لتنظيم المونديال، لتكون هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يمكن أن تشهد تنظيم 3 دول للمحفل العالمي الكروي الكبير.

وأكدت الصحيفة أن الاقتراح يلقى دعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، لمواجهة العرض الثلاثي المشترك لتنظيم البطولة والذي من المتوقع أن يضم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ونوهت إلى أن إنفانتينو يؤيد فكرة قيام قارتي إفريقيا وأوروبا بتنظيم مشترك للمونديال، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تفعيل الامتزاج بين الثقافات على أرض الواقع من خلال الساحرة المستديرة.

وختمت الصحيفة بأن ملك إسبانيا يرى التنظيم المشترك للمونديال فكرة جيدة، في الوقت الذي يؤيد فيه رئيس فيفا الاقتراح المغربي، حيث ضربت المملكة الرقم القياسي في المحاولات الفاشلة لاستضافة المونديال، حيث تقدمت لتنظيم البطولة 4 مرات أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 دون أن يُكتب لها النجاح.

Print Friendly

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: