أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة متنوعة / دل بوترو يضرب موعدًا ناريًا مع ديوكوفيتش ببطولة أكابولكو
دل بوترو

دل بوترو يضرب موعدًا ناريًا مع ديوكوفيتش ببطولة أكابولكو

الحقيقة سبورت/ وكالات
تأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، إلى الدور الثاني من بطولة المكسيك المفتوحة (أكابولكو)، لويضرب موعدًا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًا.

وتغلَّب بوترو، اليوم الأربعاء، على اللاعب الأمريكي الشاب فرانسيس تيافوي صاحب الـ19 عامًا، بصعوبة بالغة، (6-4)، (3-6)، و(7-6)، في مباراة امتدت لأكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وكبد تيافوي، الذي أكد أن دل بوترو، يعدُّ مثلا أعلى له، وأنه حصل على توقيعه قبل 9 أعوام، اللاعب الأرجنتيني، معاناة كبيرة خلال المباراة، التي نجح في بسط سيطرته عليها في بعض الأوقات.

وقال دل بوترو، عقب اللقاء: “إما أنني بدأت أشيخ، أو أن الشباب الصاعد، أصبح جيدًا للغاية. لقد كانت مباراة قوية، واتسمت بالتوتر”.

وأضاف: “الجميع ينتظر مباراتي أمام ديوكوفيتش، لكنني على العكس لم أكن أرغب في هذا. أتمنى أن تكون مباراة جيدة، وأن تساندني الجماهير اللاتينية. إن مواجهة صديق وبطل كبير، أمر يدعو للسرور والفخر”.

وكان ديويكوفيتش، المصنف الثاني على مستوى العالم، عبر للدور الثاني من البطولة المكسيكية، إثر تغلبه على السلوفيني مارتين كليزان، المصنف 62 عالميًا.

ويأمل دل بوترو، الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، أمام ديوكوفيتش غدًا الخميس في تكرار تفوقه على اللاعب الصربي كما سبق وأن فعل خلال مواجهاتهما بالدور الأول من الدورة الأولمبية.

واستطرد دل بوترو، قائلا: “أتمنى ألا يكون (ديوكوفيتش) قد نسي تلك المباراة. أنا لن أنساها بدون شك”.

وفي مباراة أخرى بالدور الأول من بطولة المكسيك المفتوحة، تغلب النمساوي دومينيك ثيم، حامل اللقب، على نظيره الفرنسي جيليس سيمون (7-6)، و(6-3)، ليواجه في الدور الثاني الفرنسي الآخر أدريان مانارينو.

وعبر الياباني يوشيهيتو نيشيوكا أيضًا للدور الثاني، بعد أن أطاح بالأمريكي جاك سوك من الدور الأول، إثر تغلبه عليه بنتيجة (3-6)، و(6-2)، و(6-1).

وفي منافسات السيدات، فازت الأمريكية كريستينا مكهيل على الفرنسية فيونا فيرو بنتيجة (6-4)، و(6-4).

Print Friendly

عن صلاح حجاج

اترك رد

Powered by Maç Sonuçları & Canlı Skor Mobil
%d مدونون معجبون بهذه: